الدوري السعودي

هل حصل بنزيمة على ركلة جزاء مجانية في الدوري السعودي؟ الشريف يجيب

كشف الشريف عن رأيه بما حدث في لقاء الاتحاد وأبها بالدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي الاتحاد وضيفه فريق أبهاء، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 13 من الدوري السعودي لكرة القدم، حالات تحكيمية أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية، بسبب ركلة الجزاء، التي حصل عليها بنزيمة، والهدف الملغى لـ”العميد” في الوقت البدل من الضائع.

وطالب كريم بنزيمة من الحكم البيروفي، كيفن أورتيغا، باحتساب ركلة جزاء لصالحه في الشوط الأول، بعدما تعرض لعرقلة مزدوجة من قبل مدافعي فريق أبهاء، لكن قاضي المواجهة أمر بمواصلة للعب، إلا أن تقنية الفيديو “فار” تدخلت، وطالبته بضرورة مراجعة ما حدث على الشاشة الموضوعة في الملعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ”العربي الجديد”، جمال الشريف عن رأيه بما حدث بقوله: “تلقى بنزيمة في الدقيقة الـ 32 تمريرة بينية قصيرة داخل منطقة الجزاء، واستطاع السيطرة عليها باستخدام باطن قدمه اليمنى، وحول مسارها عن المدافع، الذي كان على يمينه”.

وتابع: “حاول بنزيمة التقدم، لكن منافسه استخدم قدمه اليسرى للعب الكرة، وحصل هنا تلامس بين ساقي الفرنسي وكريشوياك مدافع أبها، دون أن يشكل ذلك تأثيراً على قدرة قائد الاتحاد، الذي كانت الكرة بين قدميه، وحاول الدفع بها بعيداً عن منافسه الذي أصبح خلفه، واصطدمت قدماه ببعضهما”.

وأردف قائلاً: “حوّل بنزيمة مسار الكرة بقدمه اليمنى عن المدافع الثاني سعد ناطق، الذي كان يحاول لعب الكرة، لكنه لم يستطع الوصول إليها، فقام بعملية عرقلة باستخدام أسفل قدمه اليسرى على وجه القدم اليمنى لقائد الاتحاد، بالإضافة إلى العرقلة على مستوى الساق، والحكم القريب الذي كان يدقق بالتفاصيل لم يستطع أن يدرك ما حدث، وجعلت الفرنسي يفقد توازنه ويسقط داخل منطقة جزاء، ليسمح باستمرار اللعب، لكن تقنية الفار استدعته، حيث كان لديه فرصة أن يرى الحالة من زاوية أخرى، وبالتالي اتخذ قراراً صحيحاً باحتساب ركلة جزاء”.

أما عن إلغاء هدف نادي الاتحاد الخامس في شباك أبها بالوقت البدل من الضائع، فأجاب الشريف: “كانت الكرة عند محمد العوفي، وابتعدت عنه وتحركت باتجاه مروان الصحفي والمسافة بينهما قريبة، لكن المدافع استطاع تحويل مسار الكرة بباطن قدمه اليسرى عن لاعب الاتحاد”.

وأوضح: “في هذه اللحظة، قام مروان الصحفي بعملية دهس بأسفل قدمه على وجه قدم منافسه، وهناك مخالفة واضحة تستحق الإنذار، لأنها تتصف بالتهور، والحكم لم يستطع ان يقر بوجود مخالفة، واستمر اللعب، وبعد ذلك جرى توجيه الدعوة له من حجرة الفار”.

واختتم الشريف حديثه: “في بروتوكول الفار عندما يكون هناك أي خطأ أثناء عملية بناء هجمة تثمر عن هدف، يعتبر الهدف غير شرعي، لأنه أثناء عملية البناء كانت هناك مخالفة ساعدت الفريق على إحراز الهدف، وبالتالي ألغي الهدف الخامس للاتحاد، وكان القرار صحيحاً، واحتسبت مخالفة على مروان الصحفي، الذي تلقى البطاقة الصفراء”.



#هل #حصل #بنزيمة #على #ركلة #جزاء #مجانية #في #الدوري #السعودي #الشريف #يجيب
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى