الصحة العامة

خد بالك.. كثرة التبول علامة على 7 مشكلات صحية منها عدوى المسالك البولية – مساحات

يمكن أن تكون التغييرات في عادات الاستحمام علامة على مشاكل صحية مختلفة. تشمل بعض الأعراض الشائعة تغيرات في حركات الأمعاء مثل الإسهال أو الدم في البراز أو الإمساك. علامة تحذير أخرى يمكن أن تشير إلى مشاكل صحية متعددة هي التغيير في عادات التبول. “Timesofindia”.

سبع مشاكل صحية مرتبطة بحركات الأمعاء الزائدة.

عدوى المسالك البولية (UTI)

عدوى المسالك البولية (UTI) هي عدوى تصيب أي جزء من الجهاز البولي – الكلى والحالب والمثانة. تشمل معظم الالتهابات المسالك البولية السفلية ، والتي تشمل المثانة والإحليل. يمكن أن تؤدي عدوى المسالك البولية إلى التبول المتكرر والمؤلم. . قد تشعر أيضًا بإحساس حارق أثناء التبول وقد يصبح البول غائمًا.

السكري

مرض السكري هو حالة صحية مزمنة تؤثر على كيفية تحويل الجسم للطعام إلى طاقة. يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى زيادة التبول حيث يحاول جسمك إزالة الجلوكوز الزائد من نظامك. نظرًا لأنك تتبول أكثر ، فقد تشعر بالعطش مرة أخرى. ومرة أخرى مما يسبب دورة شرب الماء ، التبول ، إلخ.

مشاكل البروستاتا

يمكن أن تسبب عدوى البروستاتا أو تضخم البروستاتا عند الرجال كثرة التبول بالإضافة إلى صعوبة إفراغ المثانة.

التهاب المثانة الخلالي

التهاب المثانة الخلالي هو مشكلة صحية مزمنة في المثانة تتميز بالألم والضغط في منطقة المثانة. يمكن أن تسبب هذه الحالة التبول المتكرر والمؤلم. قد تشعر أيضًا بألم في أسفل البطن مع امتلاء مثانتك ، يليها تقلصات. الراحة أثناء التبول

سرطان المثانة

في حالات نادرة ، يمكن أن يكون التبول المتكرر أحد أعراض سرطان المثانة. تشمل الأعراض الأخرى لسرطان المثانة الرغبة المفاجئة في التبول والشعور بالحرقان عند التبول.

فرط نشاط المثانة

يمكن أن تكون الحاجة العاجلة والمفاجئة للتبول علامة على فرط نشاط المثانة ، والذي غالبًا ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل التسرب أو سلس البول (نقص السيطرة الطوعية على التبول).

القلق أو التوتر

يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من التوتر أو القلق في جسمك إلى إنتاج المزيد من البول ، مما يؤدي إلى كثرة التبول. يزداد إنتاج البول عندما تنقبض عضلات البطن. يمكن أن يتسبب الإجهاد في شد العضلات لحماية جسمك من الإصابة أو التهديد المحتمل.

#خد #بالك #كثرة #التبول #علامة #على #مشكلات #صحية #منها #عدوى #المسالك #البولية #مساحات
مصدر المقال الاصلي من موقع
mes7at.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى