...
تغذية

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشيكولاتة يوميا؟.. اعرف الكمية المسموح بها

تعد الشيكولاتة من الحلوى الغنية بالفوائد الصحية، ما يجعل البعض يحرص على تناولها باستمرار، دون إدراك أن فوائدها قد تتحول إلى أضرار عند الإفراط في الكمية المسموح بها.

ونظرًا لرغبة العديد من الأشخاص في معرفة الفوائد الصحية لتناول الشيكولاتة، نرصد لكم أبرزها، وفقا لما أوضحه الدكتور أحمد صبري، طبيب السمنة والتغذية، خلال حديثه لـ «الوطن»، والكمية المسموح بها.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشيكولاتة يوميا؟

وأكد الدكتور أحمد صبري، أن تناول الشيكولاتة بالكمية المناسبة، يساعد على تحسن القدرات العقلية والذاكرة، والمساهمة في تدفق الدم إلى الدماغ، مضيفًا: «يساعد تناول مكعب من الشيكولاتة فى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام لبقية اليوم، وذلك يعمل على تنظيم الشهية وفقدان الوزن».

وتعمل الشيكولاتة على تحسين صحة القلب، لأنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لأنها تخفض ضغط الدم وتساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء بفضل أكسيد النيتريك الذي تنتجه الفلافونويد، بحسب «صبري»: «تساهم الشيكولاتة في تدعيم جهاز المناعة، لأن أي قطعة من تلك الحلوى الداكنة تحتوي على نسبة 70% من مضادات الأكسدة والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم».

الكمية المسموح بتناولها من الشيكولاتة يوميا

وأوضح «صبري»، أنه يمكن تناول 50 جراما من الشيكولاتة الداكنة التي يدخل بتركيبها الكاكاو بنسبة لا تقل عن 50% بشكل يومي، ويفضل تناولها صباحًا بسبب ما تحتويه على سعرات حرارية، بالإضافة للمواد التي تعيق عملية النوم، مضيفًا: «هذه النسبة لا تشمل الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والأعمال البدنية الشاقة، وتُحظر على الأشخاص الذين يعانون من أمراض البنكرياس».



#ماذا #يحدث #لجسمك #عند #تناول #الشيكولاتة #يوميا #اعرف #الكمية #المسموح #بها #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.