الدوري المصري

ما هو نظام الدوري البلجيكي المقترح تطبيقه بالدوري المصري؟

الدوري المصري، كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أنه يرغب في تطبيق النظام الدوري البلجيكي على مسابقة الدوري المصري.

ماهو نظام الدوري البلجيكي؟ 

يقام نظام مسابقة الدوري البلجيكي من دور واحد بين 20 فريق.

ويلعب في الدور الثاني  الثمانية فرق الأولى من الأول إلى الثامن، دوري من دور واحد لتحديد البطل.

وتلعب باقي الفرق من المركز التاسع إلى الثامن عشر بنفس نقاط المرحلة الأولى، بالإضافة إلى المتصدر والوصيف من الدرجة الثانية، دوري مصغر لتحديد البقاء والهبوط.

 تطبيق الدوري البلجيكي في مصر، سيجعل كل فريق يلعب 40 مباراة، بواقع 34 مباراة إلى جانب 6 لقاءات إضافية سواءً كان ذلك في دورة تحديد البطل أو تحديد الهابطين.

وأكد دياب في تصريحات تليفزيونية، إن رابطة الأندية المصرية تدرس نظام الدوري البلجيكي، كمقترح وأطروحة لتطبيقه على الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل، وتقليص مدة الدوري.

 سبب اقتراح تغيير نظام الدوري

قال أحمد دياب: بطولة كأس أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية المقبلين، أحد دوافعنا لتغيير شكل الدوري الممتاز، ودوري المجموعتين يفرز مسابقة ضعيفة ونظام الدوري البلجيكي خطوة أولى.

وتحدث رئيس رابطة الأندية المصرية عن قرار زيادة عدد الجماهير لـ 20 ألف ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد دياب عبر قناة صدى البلد مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج الماتش: “لا يمكن تغيير ثمن تذكرة حضور المباريات في الوقت الحالي وسندرس هذا الأمر في وقت لاحق”.

تابع: “سيتم إعلان جدول الدوري الجديد حتى الجولة 30 خلال 48 ساعة”.

وأضاف دياب: “الأقرب أن ينتهي الدوري المصري في منتصف شهر أغسطس وفقًا للتعديلات الجديدة، العمل لصالح منتخب مصر أهم من تحقيق أهدافنا بشأن موعد انتهاء الدوري”.

طلبات حسام حسن أوامر

وشهد اجتماع رابطة الأندية مع حسام حسن تلبية كافة طلباته الخاصة بمواعيد التوقفات الدولية وكذلك مواعيد المباريات.

منتخب مصر، وعقد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، جلسة مع حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، وإبراهيم حسن مدير الفراعنة، مساء أمس السبت.

وتم خلال الاجتماع تأكيد أن الهدف هو صعود منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2026.

كما تم استعراض الأجندة الدولية لشهري 3 و6، وتم تدوين طلبات حسام حسن فيما يخص توقيتات انطلاق المعسكرات.

ومن المنتظر أن تعلن رابطة الأندية الجدول الجديد بعد التعديلات المطلوبة خلال 48 ساعة حتى الأسبوع الـ30.

ومن المفترض أن يلعب منتخب مصر، بطولة ودية في الإمارات خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس.

ويرغب التوأم في تبكير موعد انطلاق المعسكر ليبدأ قبل موعد الأجندة الدولية بعدة أيام، وذلك حتى يتسنى للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر إقامة عدد أكبر من التدريبات للاعبي المنتخب، خصوصًا وأن المعسكر المقبل هو أول تجمع للفراعنة تحت قيادة التوأم والجهاز الفني الجديد للمنتخب.

أول اختبار رسمي لحسام حسن

أما أول الاختبارات الرسمية للعميد حسام حسن، فسيكون في الأجندة الدولية للفيفا في شهر يونيو، حيث يخوض منتخب مصر مواجهتين حاسمتين في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أمام بوركينافاسو وغينيا بيساو.

زيادة عدد الجماهير إلى 20 ألف متفرج

أعلنت رابطة الأندية المحترفة موافقة الجهات الأمنية على حضور ٢٠ ألف متفرج لمباريات الدوري المصري.

ووجهت الرابطة الشكر لمؤسسات الدولة والجهات الأمنية ووزارة الداخلية لتلبية طلب الرابطة بزيادة عدد المشجعين.

عقوبات الجولة 12 بالدوري

وأصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الجولة الـ 12 من بطولة دوري nile وذلك طبقًا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.

وجاءت عقوبات مباراة الجونة والمصري كالتالي:

إيقاف أحمد حامد عبده شوشة، لاعب فريق الجونة، مباراة واحدة وذلك بسبب الطرد لحصوله على إنذارين في نفس المباراة.

إيقاف صلاح محسن محمد، لاعب فريق المصري، مباراة واحدة وذلك بسبب الطرد لحصوله على إنذارين في نفس المباراة.

وجاءت عقوبات مباراة بلدية المحلة وفيوتشر كالتالي:

إيقاف عبد الرحمن جمال محمد السيد، لاعب فريق بلدية المحلة، مباراة واحدة وذلك بسبب الطرد لحصوله على إنذارين في نفس المباراة.

وجاءت عقوبات مباراة الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا كالتالي:

إيقاف أحمد ياسر أنور ريان لاعب فريق سيراميكا كليوباترا لمدة مباراتين وذلك بسبب الطرد للعب العنيف.

وفي سياق آخر فاز جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة اتحاد شمال إفريقيا، وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في الانتخابات التي جرت على هامش الجمعية العمومية لاتحاد شمال إفريقيا بالأراضي التونسية.

وأجريت انتخابات مقعد رئاسة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم بحضور سارة موكاني ممثل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وجنان قورة مدير إدارة المناطق بالاتحاد الإفريقي كمراقبين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 



#ما #هو #نظام #الدوري #البلجيكي #المقترح #تطبيقه #بالدوري #المصري
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى