الدوريات الأوروبية

فينيسيوس يهاجم رئيس رابطة الدوري الإسباني بعد واقعة مباراة فالنسيا

تسببت أزمة العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في اشتعال الحرب الكلامية بينه وبين خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني “الليجا”.

ورد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، على حديث خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، عقب الأحداث العنصرية المؤسفة التي تعرض لها البرازيلي، خلال الخسارة ضد فالنسيا بهدف دون رد، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 35.

ووصف فينيسيوس إسبانيا بأنها بلد العنصرية، مشيرا إلى عدم تحرك المسؤولين سواء في رابطة الليجا أو الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه المذنبين، مما أثار غضب تيباس الذي رد عليه بتغريدة يرفض فيها هذا الحديث.

ورد فينيسيوس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مرة أخرى، بدلا من انتقاد العنصريين، يظهر رئيس رابطة الليجا على وسائل التواصل الاجتماعي لمهاجمتي”.

وأضاف: “مهما تحدثت وتظاهرت بعدم قراءتها، فإن سمعة بطولتكم تتأثر، أنظر إلى الردود على منشوراتك وشاهد المفاجأة”.

وواصل: “التخلي عن موقفك يجعلك تتساوى مع العنصريين. لست صديقك للحديث عن العنصرية، أريد إجراءات وعقوبات، فأنا لا يحركني (هاشتاج)”.

 

 

رد رئيس رابطة الليجا

وكان تيباس، رئيس رابطة الليجا وجه عبر تغريدة بحسابه الشخصي بموقع “تويتر” رسالة إلى جونيور قال فيها: “لقد حاولنا أن نشرح لك ماهية الليجا وما الذي نقوم به في حالات الهتافات العنصرية، وكان هناك موعدان تم الاتفاق معك عليهما لكنك لم تحضر أيًا منهما”.

وواصل: “عليك قبل نقد وسب الليجا أن تعلم نفسك بشكل صحيح.. لا تجعلهم يتلاعبون بك وتأكد من فهمك للعمل الذي نقوم به معًا”.

وما زالت قضية العنصرية أزمة كبيرة تعاني منها ملاعب أوروبا رغم العقوبات التي يتم فرضها على الجماهير حيث أعادت أحداث مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا في الدوري الإسباني فتح الباب من جديد حول تلك الأزمة.

العنصرية ضد فينيسيوس

وشهدت مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا أحداثا مثيرة بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه فينيسيوس في الدقيقة 98، بعدما تورط في اشتباكات مع لاعبي فالنسيا.

كما دخل اللاعب البرازيلي في صراع مع الجماهير، التي ألقت عليه المقذوفات خلال المباراة، ورد عليها باستفزازها خلال خروجه مطرودا عبر الإشارة إليها بأن فالنسيا سيهبط للقسم الثاني.

ليست كرة القدم

ونشر فينيسيوس “ستوري” على حسابه الشخصي على “إنستجرام”: “الجائزة التي ربحها العنصريون كانت طردي. إنها ليست كرة القدم.. إنها الليجا”.

وأثناء خروج فينيسيوس من أرض الملعب، استفز جماهير الخفافيش الحاضرة؛ حيث أشار إلى أنهم سيهبطون للدرجة الثانية، مما أشعل غضبهم.

وكادت أن تعود الاشتباكات من جديد، حيث قام بعض بدلاء فالنسيا وأفراد الجهاز الفني بالرد على اللاعب البرازيلي.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد ريال مدريد عند 71 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع فالنسيا رصيده إلى 40 نقطة في المركز ال13.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.



#فينيسيوس #يهاجم #رئيس #رابطة #الدوري #الإسباني #بعد #واقعة #مباراة #فالنسيا
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى