العلوم والتكنولوجيا

شرح معالجات ساحل OGL

صورة: معالجات الساحل

ترخيص Open Gaming (أو OGL) هو ترخيص مستخدم افتراضي تم إنشاؤه في عام 2000. وقد سمح للمعجبين باستخدام أجزاء من الأبراج المحصنة والتنينات الملكية الفكرية في عملهم دون إشراف ويزاردز أوف ذا كوست (شركة هاسبرو الفرعية التي تمتلك J&D).

كان أساس OGL متجذرًا في تراخيص البرامج ، المستوحاة مباشرة من جنو / لينكس رخصة. بموجب OGL – التي يمكن لأي شخص استخدامها ، دون الحاجة إلى أذونات أو عقود خاصة – سُمح للمعجبين بإنشاء ألعابهم ومغامراتهم وشخصياتهم وعناصرهم ومخلوقاتهم التي كانت متوافقة بشكل صريح مع الأبراج المحصنة والتنيناتوبيع هذا العمل مقابل المال.

تم إرفاق OGL بوثيقة مرجعية للنظام ، والتي وصفت الأجزاء الدقيقة من الأبراج المحصنة والتنينات عنوان IP الذي يمكن للأشخاص استخدامه ، بما في ذلك الإحصائيات والميكانيكا الخاصة بالأجناس والفصول الدراسية والتعاويذ والمخلوقات والقتال … كل شيء قد تحتاجه لتشغيل اللعبة أو أكثر. SRD مرفق حاليًا بـ OGL 1.0 (a) – أحدث إصدار مصرح به من الترخيص – ما يقرب من 400 صفحة. على مدار 23 عامًا ، قاد OGL و SRD عددًا كبيرًا من محبي D&D لاستثمار وقتهم وأموالهم في نشر جهة خارجية ، أو 3PP.

على مدى السنوات الـ 23 الماضية ، تخصصت العديد من دور النشر في الإنتاج J&D– تم إنشاء محتوى متوافق تابع لجهة خارجية. بعض هذه الشركات تشمل Kobold Press و Green Ronin. أنتجت شركات أخرى ألعابًا مستقلة تستخدم OGL كقاعدة ، مثل Paizo’s كشاف وقبعة الشر يتهجى.

#شرح #معالجات #ساحل #OGL

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى