الدوريات الأوروبية

استقالات جديدة مرتقبة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم

قال مصدر بالاتحاد الإسباني لكرة القدم لوكالة (رويترز) إن هناك بين 6 و9 مسؤولين بارزين سيُدعَون للاستقالة من مناصبهم أو سيُقالون ضمن اتفاقٍ توصل إليه الاتحاد مع لاعبات قد هددن بمقاطعة المنتخب الوطني بعد فضيحة قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد السابق للاعبة منتخب السيدات قبل أن يعلن الاتحاد إعفاء أمينه العام آندرو كامبس من مهام منصبه.

وتأتي الخطوة بعدما قالت لاعبات غاضبات في بيان الأسبوع الماضي إنهن سيرفضن اللعب لصالح المنتخب طالما استمر هؤلاء الذين “حرضوا أو أخفوا أو أثنوا على المواقف التي تهين كرامة المرأة” في مناصبهم بالاتحاد.

ولم يتضح على الفور موعد إجراء هذه التغييرات. ولم تتمكن رويترز من التواصل مع ممثلي المسؤولين المدرجين على القائمة للحصول على تعليق.

ويمر الاتحاد الإسباني للعبة باضطرابات منذ أن قبّل روبياليس لاعبة المنتخب الإسباني جيني هيرموسو على شفتيها خلال الاحتفال بالفوز بكأس العالم في 20 أغسطس/آب الماضي.

وأثارت أفعاله استهجان اللاعبات ومسؤولين حكوميين والعديد من الأشخاص في أوساط المجتمع الإسباني وأثارت تساؤلات بشأن التحيز ضد المرأة في الرياضة. وكان روبياليس، الذي استقال من منصبه في 10 من الشهر الجاري، مثل أمام القضاء الإسباني يوم الإثنين في قضية اعتداء جنسي على خلفية القبلة.

وخلال اجتماع ماراثوني انتهى فجر اليوم بين اللاعبات والاتحاد الذي يمثلهن وأعضاء بالمجلس الوطني للرياضة ومسؤول كرة القدم النسائية بالاتحاد رافاييل ديل آمو اتفق المشاركون على لائحة المسؤولين الذين سيتعين عليهم الرحيل.

التهديد بعقوبات

أُقيم الاجتماع في فندق خارج فالنسيا جنوب شرق إسبانيا، حيث نُقل معسكر تدريب المنتخب لإبعاد اللاعبات عن وسائل الإعلام قبل المواجهة المرتقبة أمام السويد بعد غد الجمعة.

وكانت اللاعبات قد طالبن باستبعادهن من تشكيلة مواجهة السويد في دوري الأمم، في أول مباراة تخوضها إسبانيا باعتبارها بطلة للعالم.

ووفقًا لقانون الرياضة الإسباني، فإن غرامة رفض اللعب مع المنتخب الوطني تبلغ 30 ألف يورو (32 ألف دولار)، إلى جانب إيقاف رخصة اللعب الصادرة من الاتحاد المحلي لفترة تتراوح بين عامين و15 عامًا.

منتخب إسبانيا الأول للسيدات لكرة القدم ون ون winwin غيتي Getty

وفي وقت سابق اليوم، أعلن فيكتور فرانكوس رئيس المجلس الوطني للرياضة في إسبانيا للصحفيين: “سيتم إنشاء لجنة مشتركة بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم والمجلس الوطني واللاعبات لمتابعة الاتفاقيات التي سيتم توقيعها غدًا.

وأضاف: “أبدت اللاعبات قلقهن بشأن الحاجة إلى تغييرات عميقة في الاتحاد الإسباني ونحن ملتزمون بإجراء هذه التغييرات على الفور”.

#استقالات #جديدة #مرتقبة #بالاتحاد #الإسباني #لكرة #القدم
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.winwin.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى