الدوريات الأوروبية

مفاجأة مبابي في الدوري الاسباني

لا يزال العالم حتى يومنا هذا يتحدث عن صفقة انتقال الفرنسي ​كيليان مبابي​ الى ​ريال مدريد​ الاسباني بعد مخاض كبير من المحادثات والاخبار والشائعات.

اللاعب الافضل في ​فرنسا​ سيقلب التوازنات في القارة العجوز خصوصا ان الريال حقق لقب ​دوري الابطال​ باسطا سيطرته على القارة من دون وجود مبابي فكيف معه؟
على مدار الموسمين الماضيين استطاعت الليغا الاسبانية ان تجذب نجمي العالم ​جود بيلينغهام​ من بوروسيا دورتموند وكيليان مبابي من ​باريس سان جيرمان​ الى ريال مدريد وتفوقت على البريمييرليغ الانكليزية مما كسر شوكة الكرة الانكليزية وتفوقها في الاعوام الاخيرة على الكرة العالمية.

ترجمة صحيفة “السبورت” الالكترونية

من هنا نستطيع ان نرى ان الملاك في الكرة الانكليزية سئموا من صرف المال لذلك يبدو انه هناك عدم مساواة تجارية وفي كل نافذة تقريبا الا ان هذه الامور انتهت بعد ان تم صرف 86% اقل من غير نافذات.

قوة ريال مدريد مع مبابي اصبحت غير عادية وقوتها لا يمكن تدميرها بسهولة وتذكرنا بهيمنة ​برشلونة​ ايام بيب غوارديولا كما تحث البرشا واتلتيكو مدريد على نفق المزيد من الاموال لمنافسة الفريق الملكي.

وفي حال قمنا بالمقارنة بين الليغا والبريمييرليغ فيمكن ان نقول ان نجوم كبار ما زالوا في الدوري الانكليزي مثل دي بروين وهالاند وصلاح وغيرهم ولكن لا نستطيع ان نغفل ان نجمين كبيرين اختارا الليغا.

ووضعت صحيفة ماركا الاسبانية جدولا بافضل اللاعبين من الناحية السوقية وقد اتى بيلينغهام اولا ب 187 مليون يليه كيليان مبابي 185 مليون وهالاند ب 185 مليون ثم ​فينيسيوس​ 176 مليون وفودين ب 150 مليون.

ترجمة صحيفة “السبورت” الالكترونية

واذا قمنا بتقسيم اول 20 لاعب على الدوريات الكبرى نرى:

8 لاعبين في الليغا الاسبانية ( مبابي – بيلينغهام – فينيسيوس – فالفيردي – تشواميني – بيدري – رودريغو – غافي ) ثم الدوري الانكليزي ( 7 لاعبين هالاند – ساكا – رودري – رايس – فودين – الفاريز – اوديغارد) الدوري الالماني ( 3 لاعبين موسيالا – فيرتز – سيمونز ) الدوري الايطالي ( لاعبان اوسيمين ولاوتارو ) الدوري الفرنسي ( 0 لاعبين).
واليكم التشكيلتين المثاليتين في الليغا الاسبانية والبريمييرليغ الانكليزية من حيث القيمة السوقية:
الليغا : اوبلاك – كانسيلو – بالدي – كوندي – تشواميني – بيلينغهام – بيدري – فالفيردي – رودريغو – مبابي – فينيسيوس

الدوري الانكليزي : اليسون – صاليبا – روبن دياز – الكسندر ارنولد – غفارديول – رايس – رودري – اوديغارد – ساكا – فودين – هالاند.

ترجمة صحيفة “السبورت” الالكترونية



#مفاجأة #مبابي #في #الدوري #الاسباني
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.elsport.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى