هل تعلم

المدون اللبناني ابو لطيف: المنسف

الأنباط –

الأنباط – يارا بادوسي

اشتهر مدون الطعام اللبناني بيان أبو لطيف بمقولة ” البطن مفتاح السعادة” ، واستطاع بالفعل إدخال السعادة إلى قلوب المتابعين و”بطونهم” أيضا ، وحصد نسب مشاهدات عالية عبر منصات التواصل الإجتماعي على فيديوهات تدوين الطعام الخاصة به .

هيئة تنشيط السياحة دعته للمساهمة في خطتهم في الترويج السياحي ، وبناء على ذلك قامت “الأنباط” بعمل مقابلة حصرية معه ، وإلى نص الحوار…

ما هو سر السعادة التي تدخلها إلى متابعينك ؟

لا شك أن تذوق الطعام والإستمتاع به شعور جميل بالنسبة للجميع ، وأنا أيضا أشعر بالسعادة عندما أرى تفاعل المتابعين معي ، ويقدموا لي أسئلة عن أفضل المطاعم التي تحضر الطعام بمذاق مختلف سواء بلبنان أم بالدول العربية الأخرى .

كيف بدأت رحلتك بتدوين الطعام ودخولك لـ السوشال ميديا ؟

منع التجول بفترة جائحة “كورونا” شجعني لدخول هذا العالم ، وكانت منصات التواصل الإجتماعي حينها منفس للجميع ، نظرا لتداعيات الجائحة من إغلاق مطارات وتوقف ممارسة الحياة الخارجية بشكلها الطبيعي ، وأنا بالسابق عملت بمجال الطهي ، وتعلمت فنون الضيافة لمدة 6 سنوات منذ عامي الرابع عشر ، وقصة التدوين والتصوير بفهذه هوايتي منذ صغري ، ثم قررت إنشاء صفحة باسمي وبدأت أنشر فيديوهات لطعام من صنعي وبعدها قررت أن أجرب مطاعم مختلفة وأشارك تجربتي مع متابعيني خاصة بالأكلات التراثية.

هل هذه زيارتك الأولى للأردن ؟

نعم هذه زيارتي الأولى ، وكانت تجربة أكثر من رائعة بالنسبة لي ، خاصة أن الشعب الأردني شعب مضياف لأبعد حد و يجيد إستقبال وإكرام الضيف.

ما هي المعالم السياحية التي زرتها بالأردن ؟

المحطة الأولى لنا كانت في مدينة العقبة ، ثم توجهنا للبترا وهي إحدى عجائب الدنيا السبع ، وخضنا تجربة بالسياحة العلاجية في البحر الميت وجربنا الطين وعرفنا فوائده للجسم ، وإستمتعنا بتجربة ” التلفريك” في عجلون والمنطقة كانت جدا رائعة وشاهدنا الطبيعة الجبلية المحببة عند اللبنانيين .

كونك تختص بالطعام التراثي ، كيف كان مذاق ” المنسف” ؟

فرحت عندما نوينا تجربة الأكلة التراثية التقليدية لأهل الأردن ، وكان طعم المنسف الأردني عبارة عن إنسجام لذيذ بين أكثر من مكون بطريقة غير متوقعة بالنسبة لي ، وبالفعل لم أتردد عن تصوير هذه اللحظة وتدوينها ومشاركتها مع متابعيني ، وكان ” زاكي كتير” باللهجة الأردنية .

برأيك ماذا يميز الأردن عن باقي الدول ؟

تنوع التضاريس فيها ( الساحل ، والطبيعة الجبلية ، والصحراء ، والطبيعة الخلابة ) ، والمناخ جميل ومعتدل ومناسب للجميع ، وأنصح متابعيني بزيارة الأردن بشدة والإستمتاع بالمناطق السياحية والتنوع الغريب بينها .

بصفتك مدعو من هيئة تنشيط السياحة ، ماذا تحب أن تقول لهم ؟

أوجه لهم رسالة شكر على جهودهم في دعم السياحة الأردنية وتشجيعها ، وبالطبع على إستضافتي وعلى البرنامج المليء بالتجارب السياحية الذي قدموه لنا .



#المدون #اللبناني #ابو #لطيف #المنسف
مصدر المقال الاصلي من موقع
alanbatnews.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى