الصحة العامة

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر.. عشان لو حابة تجدديه الفترة الجاية – اليوم السابع

قد تشعر بعض النساء بالندم بعد صبغ شعرها بلون معين، وترغب في تغييره بلون آخر، لذلك تبحث عن الطرق المختلفة التي تساعدها في التخلص منه، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر من خلال اتباع خطوات بسيطة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “vedix“.

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر

وصفة عصير الليمون لإزالة صبغة الشعر

يحتوى الليمون على خواص تفتيح طبيعية، لذلك يساعد في إزالة صبغة الشعر، من خلال مزج بعض عصير الليمون مع زيت جوز الهند، ووضعه على الشعر وتركه لمدة ساعة قبل غسله.

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر
 صبغة الشعر

 

وصفة خل التفاح لإزالة صبغة الشعر

يساعد خل التفاح في التخلص من صبغة الشعر، كما يحقق توازن درجة الحموضة الطبيعي للشعر، من خلال خلط خل التفاح مع بعض الماء ووضعه بالتساوي على الشعر، ثم تغطية الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر .

وصفة العسل والقرفة لإزالة صبغة الشعر

يساعد العسل والقرفة في إزالة صبغة الشعر من خلال تحضير مسحوق القرفة وإضافة القليل من العسل لعمل عجينة ثم وضعها على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بالشامبو.

شعر مصبوغ
شعر مصبوغ

 

وصفة صودا الخبز لإزالة صبغة الشعر

تعتبر صودا الخبز من المواد الطبيعية التي تساعد في إزالة أي نوع من البقع سواء كانت على الملابس أو قطع الأثاث، كما يمكن أن تساعد في إزالة صبغة الشعر، من خلال إضافة بعض الماء إلى صودا الخبز لعمل عجينة، ثم وضع الخليط على الشعر كقناع، ويمكن إضافة بعض الملح الإنجليزي للحصول على نتيجة إيجابية، ويمكن لهذه الوصفة أن تزيل أي لون لصبغة الشعر، حتى وإن كان لون أزرق أو أرجوانى أو أي لون أخر.

طرق طبيعية لإزالة صبغة الشعر
طرق طبيعية لإزالة صبغة الشعر

 

 

 

 

 

 

#وصفات #طبيعية #لإزالة #صبغة #الشعر #عشان #لو #حابة #تجدديه #الفترة #الجاية #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى