الصحة العامة

نظام غذائي لعلاج فقر الدم خلال اسبوع…جربيه

متابعة: نازك عيسى

 

يمكن أن يحدث فقر الدم بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك نقص الحديد في النظام الغذائي. يمكن أن يسبب نزيف المعدة والأمعاء أيضًا فقر الدم. يكون هذا النوع من النزيف أحيانًا أحد الآثار الجانبية للأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs).

إن إضافة الأطعمة الغنية بالحديد إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في علاج فقر الدم. ولذلك فإن أفضل نظام غذائي لمريض فقر الدم يشمل الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد وغيرها من الأطعمة التي تساعد الجسم على امتصاص الحديد.

خطة النظام الغذائي لمدة أسبوع لعلاج فقر الدم:

– الإفطار: تناول دقيق الشوفان غير المحلى مع التوت وبذور الكتان وحبيبات الكاكاو وكوب من عصير البرتقال الطازج. أما الخيار الثاني هو البطاطا الحلوة مع السبانخ، واحرصي على الابتعاد عن الشاي والقهوة، حيث أن هذين المكونين يعيقان امتصاص الحديد ويجب عدم تناولهما مع الوجبات.

– الغداء: الخيار الأول: لحم فيليه مع سلطة السبانخ. الخيار الثاني هو سمك السلمون المدخن والجبن والسبانخ على خبز القمح الكامل.

– العشاء: الاختيار الأول: شرائح اللحم مع البطاطس المسلوقة والبروكلي المطهو ​​على البخار. الخيار الثاني هو يخنة الفاصوليا والحمص والطماطم والبصل والفلفل الأحمر والثوم،وقليل من الزبادي.

#نظام #غذائي #لعلاج #فقر #الدم #خلال #اسبوعجربيه

مصدر المقال الاصلي من موقع
emarat-news.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى