الصحة العامة

وصفات طبيعية لتقشير اليدين وترطيبهما.. من السكر لصفار البيض – اليوم السابع

يتسبب غسل الصحون والاستخدام المستمر للكحول لتعقيم اليدين للوقاية من فيروس كورونا، في جفاف اليدين مما يتسبب في شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب اتباع وصفات طبيعية لتقشير اليدين والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “indiatoday“.

 

وصفات طبيعية لتقشير اليدين
 

وصفة السكر وزيت جوز الهند لتقشير اليدين

يجب تحضير ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، وربع كوب من السكر، وكذلك ربع كوب من الملح، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ثم مزج المكونات في الخلاط وتدليك اليدين لمدة دقيقة ثم غسلهما بالماء الدافئ.

طرق طبيعية لتقشير اليدين وترطيبهما
طرق طبيعية لتقشير اليدين وترطيبهما

 

وصفة الشوفان لتقشير اليدين

يساعد الشوفان في ترطيب البشرة، من خلال تحضير ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المجفف ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وخلطهما معاً، ثم وضع الخليط على اليدين وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً.

وصفات  لتقشير اليدين وترطيبهما
وصفات لتقشير اليدين وترطيبهما

 

وصفة الليمون والسكر لتقشير اليدين

يمكن مزج 2/3 كوب من السكر وربع كوب من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ووضع المكونات في حاوية محكمة الإغلاق، ثم وضع المقشر على اليدين مع التدليك بلطف لمدة دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتقشير اليدين وترطيبهما
وصفات طبيعية لتقشير اليدين وترطيبهما

وصفة زيت الزيتون لتقشير اليدين

يجب تحضير نصف كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر، ثم مزج جميع المكونات في وعاء، وتدليك اليدين بلطف لمدة دقيقة ثم غسل اليدين بالماء الدافىء.

وصفة صفار البيض لتقشير اليدين

يعتبر هذا القناع  مثالي للأيدي الجافة، ويعتمد على خفق صفار بيضة في وعاء ووضعه على اليدين، والانتظار لمدة 15-20 دقيقة ثم غسل اليدين بالماء والصابون .

#وصفات #طبيعية #لتقشير #اليدين #وترطيبهما #من #السكر #لصفار #البيض #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى