الدوريات الأوروبية

ثلاث جولات في أبطال أوروبا.. أربعة أندية دون هزيمة

عنب بلدي – محمد النجار

حافظت أندية مانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ على سجلها في دوري أبطال أوروبا دون هزيمة أو تعادل، محققة العلامة الكاملة بعد مضي ثلاث جولات من معارك “ذات الأذنين”.

تسع نقاط لكل فريق من ثلاث مواجهات تشير إلى رغبة قوية لدى الفرق بتحقيق اللقب لكنها غير كافية لتعكس صورة وشخصية البطل في دوري يضم 32 فريقًا، وفي مسابقة تعتمد على الجزئيات البسيطة في عالم الجلد المدوّر.

أربعة أندية لم تخسر مع بداية عزف نشيد الأبطال، تعكس وجود إمكانيات مميزة على مستوى اللاعبين والحنكة التدريبية، وتحمل آمال جماهيرها من أجل الظفر بكأس الأبطال الغالية، لكنها مقبلة على مواجهات دامية لا تعرف الرحمة ولا تشفع لاسم وتاريخ وعراقة.

اختتمت مرحلة الذهاب من دوري الأبطال في 25 من تشرين الأول الحالي، وتنطلق مباريات مرحلة الإياب في 7 و8 من تشرين الثاني المقبل.

البافاري والملكي

يعتبر فريق بايرن ميونيخ الألماني، بقيادة مدربه توماس توخيل، من أفضل الفرق التي لم تهزم في الدور الأول، وتصدّر المجموعة الأولى بجدارة واستحقاق.

حقق البافاري فوزًا على مانشستر يونايتد بأربعة أهداف لثلاثة، وفاز على فريق كوبنهاجن الدنماركي بهدفين لهدف، وعلى غلطة سراي التركي بثلاثة أهداف لهدف، مسجلًا أعلى عدد أهداف في مرحلة الذهاب بتسعة، بينما اهتزت شباكه خمس مرات.

بدوره، واصل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وفريقه ريال مدريد تحقيق الانتصارات في مرحلة الذهاب، وتصدّر المجموعة الثالثة، إذ حقق الفوز الأول على يونيون برلين الألماني بهدف دون رد في الجولة الأولى.

وفاز الريال في الجولة الثانية على نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين، وفاز على براغا البرتغالي بهدفين لهدف في الجولة الثالثة.

السماوي والبارسا

يسعى فريق مانشستر سيتي وهو حامل اللقب، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، إلى الاحتفاظ بالكأس، وتصدّر المجموعة السابعة إثر فوزه في مبارياته الثلاث.

وسجل الفريق تسعة أهداف وهي أعلى نسبة تهديف لفرق دوري الأبطال متساويًا مع فريق بايرن ميونيخ، فيما اهتزت شباكه ثلاث مرات.

وحقق السماوي الفوز في المباراة الافتتاحية على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي بثلاثة أهداف لهدف، وحقق فوزًا على ضيفه لايبزيج الألماني بنفس النتيجة في الجولة الثانية، وفاز بثلاثة أهداف لهدف على يونج بويز النمساوي.

بدوره، فريق برشلونة دخل هذه البطولة بقوة، على أمل تحقيق اللقب الأول للمدرب تشافي، وسجل الفريق ثمانية أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وفاز البلوجرانا في أول مواجهة على رويال انتويرب البلجيكي بخمسة أهداف دون رد، وفي اللقاء الثاني على بورتو البرتغالي بهدف دون رد، وفاز بهدفين لهدف على شاختار دونيتسك الأوكراني.

فرق ختمت الذهاب دون خسارة

لم تهزم فرق في دور المجموعات من الأبطال، لكنها تعادلت ولم تحقق العلامة الكاملة، وقدمت مستويات جيدة في البطولة هي ريال سوسييداد الإسباني بقيادة مدربه إيمانويل الغواسيل، الذي تصدّر المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، من فوز بمباراتين وتعادل بواحدة.

وجاء إنتر ميلان الإيطالي، بقيادة المدرب سيموني إنزاجي، وصيفًا في المجموعة الرابعة بسبع نقاط، متساويًا مع المتصدّر ريال سوسييداد.

وحقق فريق لانس الفرنسي نتيجة إيجابية بقيادة المدرب فرانك هايس، ولم يُهزم لكنه فاز في لقاء واحد وتعادل في مباراتين.

ولم يُهزم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، وجاء بالمركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، من فوز وتعادلين.

أرقام في سجل الأبطال

في حزيران الماضي، حقق نادي مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاره على إنتر ميلان الإيطالي على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة اسطنبول التركية، بهدف دون رد.

وينفرد نادي ريال مدريد بصدارة السجل الذهبي للبطولة بـ14 مرة، ويليه بالمركز الثاني نادي ميلان الإيطالي بسبع مرات، ويحل ثالثًا نادي بايرن ميونيخ الألماني وله ست بطولات.

ويحل رابعًا في سجل البطولة فريق ليفربول الإنجليزي، وحقق اللقب ست مرات، وجاء برشلونة الإسباني خامسًا برصيد خمسة ألقاب.

ويأتي أياكس أمستردام الهولندي في المركز السادس بأربع بطولات، في حين حقق كل من ناديي إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ثلاثة ألقاب.

#ثلاث #جولات #في #أبطال #أوروبا #أربعة #أندية #دون #هزيمة

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.enabbaladi.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى