الصحة العامة

ورق الغار.. علاج سحري للالتهابات الجلدية ومشاكل المفاصل

يعتبر ورق الغار  مفيد للجسم، حيث يستخدم في الطهي والطب بسبب طعمه المميز ، لأنه يحتوي على عناصر كثيرة مهمة لصحة الجسم وسلامته، وهذه العناصر عبارة عن فيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين c، ومعادن كثيرة ومتنوعة، مثل الفوليك أسيد، وبعض الزيوت الطيارة.

حيث يستخدم كمطهر أو مضاد للأكسدة، لأنه يحتوي على مواد متطايرة مثل نيرون و تربينول والليمونين وغيرها، كما يستخدم في طرد جميع أنواع الحشرات، لأنه يحتوي على حمض اللوريك. 

ويعمل على التئام الجروح ،  ويستخدم كمضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا ، لوجود خصائص  في ورق الغار لها القدرة على علاج الالتهابات الجلدية.

حيث يستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ولسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات، كما يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. 

لذا فإن  ورق الغار يعالج الالتهابات الجلدية والمفاصل وتخفيض السكر والكلوسترول.

كما يساعد على التخلص من أعراض الإنفلونزا. ولذلك يقوم بمعالجة التهاب المفاصل وألم العضلات. كما يعمل على وقاية القلب من الإصابة بأي سكتات دماغية، حيث يعمل على حماية القلب من أي نوبات قلبية، لأنه ينظم ضربات القلب. 

وعند إضافة ورق الغار قطع من الزنجبيل لعلاج عسر الهضم، ويحلى بالعسل الأبيض ويستخدم مرتين في اليوم. 

 
مرض السكري:

وقال الدكتور شعيب فتوح دكتوراة في النباتات والأعشاب البرية،  الدراسات أثبتت أنه  فعال لعلاج مرض السكري النوع الثاني، إذ يعمل على تخفيض السكر في الدم، كما أن وجود المواد المضادة للأكسدة في ورق الغار والتي تمكن الجسم من إنتاج الأنسولين. 

ويعمل ورق الغار كذلك على تخفيض الكوليسترول ، وتخفيض نسبة الدهون المركبة الثلاثية ، وتنظيم عمل القلب.

ويعتبر ورق الغار جيد لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويساعد على علاج الإمساك بشكل سريع. ، وعلاج الانتفاخات و الحموضة وحرقة المعدة ، وتخفيف الاضطرابات المعوية. 
ويساعد كذلك في مكافحة أعراض البرد والإنفلونزا والالتهابات في موسم الشتاء، فهو فعّال للاستخدام والوقاية من الإنفلونزا ومكافحة أعراض البرد.

والزيت المستخرج من ورق الغار له خصائص مضادة للالتهابات، ما يساعد في  تخفيف الألم الناتج عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم  ، وهو فعال في تخفيف آلام الرأس والصداع والتهاب المفاصل  ، وذلك  بتدليك الجبهة بزيت ورق الغار .. حيث يمكن استخدام ماء ورق الغار المغلي في علاج آلام المفاصل والتهاب اللثة والفمّ.

ويساعد ورق الغار على منع حدوث تجاعيد في الجلد فهو علاج طبيعي  جيد وفعّال لكي تحصل على جلد مشدود خالي من التجاعيد.

مفيد للمرأة:

 

تعتبر أوراق الغار غنية بحمض الفوليك، لذا هي مفيدة للمراة  خلال الفترة ما قبل الحمل بثلاثة شهور وبعد الحمل، إذ أن تناولها يساهم في  تمكين وصول كمية كافية من حمض الفوليك إلى الطفل، إضافة إلى أن تناول ورق الغار يقي الطفل من حدوث أي عيوب خلقية.
وعند تناول  ورق الغار يمكن أن يحافظ على دورة شهرية منتظمة وطبيعية بالإضافة إلى خصائصه الفعالة في علاج الإفرازات المهبلية.
 

كما أن لورق الغار فائدة للسيدات حيث يستخدم في تنظيم فترة الحيض، كما يعمل على معالجة الإفرازات المهبلية. يقوم بالوقاية من الأرق والإرهاق. كذلك يعمل على تسريع عملية النوم والاسترخاء. 
ويعالج ورق الغار  تساقط الشعر أيضا، فهو يدخل في العديد من الكريمات والشامبوهات الخاصة بالشعر.. حيث يتم تجفيف أوراقه وطحنها ومن ثم استخدامها في غسل شعر الرأس وتقويته وإزالة القشرة .
 

ولكي تحصل على أسنان بيضاء وناصعة، فعليك بورق الغار، حيث يمكن استخدام الفرشاة ووضع ورق الغار المجفف عليها وفرك الأسنان بها، ومن ثم تكرار ذلك مرة واحدة كل ثلاثة أيام لتحصل على أسنان بيضاء وناصعة.
__



#ورق #الغار #علاج #سحري #للالتهابات #الجلدية #ومشاكل #المفاصل

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.elbalad.news

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى