الدوريات الأوروبية

مفاجأة.. مانشستر سيتي يعاقب نجمه ويحرمه من دوري أبطال أوروبا – الأسبوع

فجرت تقارير صحفية عالمية مفاجأة كبيرة، بشأن توجيه ضربة قاضية من مانشستر سيتي إلى نجمه جواو كانسيلو، والذي أعير في النصف الثاني من الموسم إلى بايرن ميونخ الألماني.

توج نادي مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على نظيره إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في المباراة النهائية، والتي أقيمت على ملعب أتاتورك في تركيا.

مانشستر سيتي يحرم جواو كانسيلو من لقب دوري الأبطال

ويدين نادي مانشستر سيتي بهذا الفوز وهذا التتويج المميز، إلى نجمه الإسباني رودري “رودريجو”، والذي سجل هدف المباراة الوحيد في شباك الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان.

ووفقا لموقع مانشستر سيتي الرسمي على الإنترنت، فإنه لا يضع دوري أبطال أوروبا ضمن البطولات التي حصل عليها جواو كانسيلو، وهو أمر غريب خاصة أن اللاعب شارك في البداية، قبل أن تتم إعارته إلى بايرن ميونخ الألماني.

وكان بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، وصف فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بأنه إنجاز كتب بين النجوم.

وأصبح جوارديولا أول مدرب في تاريخ كرة القدم، يحصد ثلاثية «الدوري، والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا» (مرتين)، بعد أن سبق له تحقيق الإنجاز ذاته مع فريقه الأسبق برشلونة.

فوز مانشستر سيتي على إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

وسجل الإسباني رودري هدف الفوز لسيتي في شباك إنتر ميلان الإيطالي خلال المباراة النهائية لدوري الأبطال مساء السبت في اسطنبول.

وعادل سيتي إنجاز جاره مانشستر يونايتد في 1999 وحصد ثلاثية تاريخية متمثلة في ألقاب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وبات عاشر فريق أوروبي وثاني فريق إنجليزي يحقق الثلاثية خلال موسم واحد.

تصريحات جوارديولا عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا

وقال جوارديولا “في بعض الأحيان يبدو أن هذه المسابقة هذا العام، وهذا النهائي، كتب بين النجوم”.

وأضاف: “سأكون نفس الشخص وسنرى نفس الفريق وسنكون نفس النادي، اليوم كان عامنا ولكن في الماضي كنا بكل تأكيد نشعر بالرضا لتحقيق شيء استثنائي، الثلاثية من أجل النادي”.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن جوارديولا قوله “الشعور الذي لدي الآن هو أن نترك دوري أبطال أوروبا ونعطي الأفضل لخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سبع سنوات، ولقبين في كأس الاتحاد، وأربعة ألقاب في كأس الرابطة، والدرع الخيرية”.

وأكد جوارديولا “هذا يعطي الأفضلية لما فعلناه، علينا الفوز بدوري أبطال أوروبا حتى يمكن اعتبارنا من أفضل الفرق، ونحن فزنا بها”.

وأشار “المعاناة، يمكنك أن تتوقع ذلك لأن إنتر فريق استثنائي، هذه معارك بدنية لتفوز بها.. .في بعض الأحيان تحتاج هذا النوع من الحظ في السابق، أمام توتنهام وفي المباريات الأخرى، وفي النهائي أمام تشيلسي لم يكن لدينا ذلك، اليوم كان لدينا”.

وطالب جوارديولا لاعبيه بالبناء على هذا النجاح والتأكيد على التحدي من أجل الجوائز الكبرى.

#مفاجأة #مانشستر #سيتي #يعاقب #نجمه #ويحرمه #من #دوري #أبطال #أوروبا #الأسبوع

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.elaosboa.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى