الصحة

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر.. هتقويه وتغذيه بخطوات بسيطة – اليوم السابع

تحرص المرأة على تنظيف شعرها حتى تحافظ عليه ويظل يتمتع بصحة جيدة، ولكن قد تحتوى بعض المواد التي تستخدمها في غسل الشعر، على مواد كيميائية تتسبب في الإضرار بخصلات الشعر، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف الشعر، وفقاً لما ذكره موقع “mamavation“.

 

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر
 

وصفة حليب جوز الهند لتنظيف الشعر

يحتوى حليب جوز الهند على نسبة عالية من الفيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك التي تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يرطب الشعر، من خلال بشر جوز الهند الطازج والضغط عليه بقطعة قماش قطنية لإخراج الحليب ثم تركه ينضج في قدر على النار لمدة خمس دقائق ثم يبرد ويجمد في الفريزر، وفي اليوم التالي بعد ذوبانه يستخدم في غسل الشعر من فروة الرأس حتى الخصلات، ثم غسل الشعر بالماء.

وصفة زيت الزيتون لتنظيف الشعر

يحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامينات A و E ومضادات الأكسدة، كما يساعد على حماية الكيراتين في الشعر ويزيل تراكم الزهم الذي يعيق تكوين بصيلات الشعر الجديدة،  ويعيق نمو الشعر، من خلال خلطه بعصير الليمون وماء بكميات متساوية مع تدليك الشعر بالخليط لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفة زيت الأفوكادو لتنظيف الشعر

يحتوى زيت الأفوكادو على كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E و B ، ويساعد على تقوية الشعر ولمعانه، لذلك ينصح بوضعه على فروة الرأس مع التدليك مما يساعد على تغذية الشعر وتقويته وإصلاح تلفه.

وصفة زيت اللوز لتنظيف الشعر

يحتوي زيت اللوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية والفوسفوليبيد وفيتامين هـ والمغنيسيوم، لذلك يساعد على تقوية وتغذية الشعر، وعلاج تساقط الشعر التالف، من خلال استخدام بضع قطرات من زيت اللوز النقي على فروة الرأس مع التدليك، ثم غسل الشعر بعد فترة من الوقت.

تنظيف الشعر
تنظيف الشعر
طرق طبيعية لتنظيف الشعر
طرق طبيعية لتنظيف الشعر
وصفات طبيعية لتنظيف الشعر
وصفات طبيعية لتنظيف الشعر

 

 

 

 

 

#وصفات #طبيعية #لتنظيف #الشعر #هتقويه #وتغذيه #بخطوات #بسيطة #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى