الصحة العامة

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب.. مش هتاخد من وقتك كتير – اليوم السابع

تواجه بعض النساء مشكلة تراكم القشرة على شعر الحواجب، وذلك لأسباب مختلفة منها التهاب الجفن أو التهاب الجلد الدهنى، أو حتى الإفراط فى تناول الأطعمة الزيتية، وغيرها من الأسباب، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع makeupandbeauty.

 

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب
 

زيت اللوز لعلاج قشرة الحواجب

ينصح باستخدام بعض زيت اللوز لتدليك الحواجب والرموش، وذلك لاحتواء الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يساعد فى الحفاظ على نضارة البشرة ويجعل الرموش تبدو أقوى، ولذلك يفضل ترك الزيت على الحواجب والرموش لمدة 10 دقائق، ثم غسلهما بالماء.

 

زيت شجرة الشاى لعلاج قشرة الحواجب

يساعد زيت شجرة الشاى فى التخلص من قشرة الرأس، من خلال تحضير زيت شجرة الشاى وتدفئته لبعض الوقت وغمس كرة قطنية فى الزيت ووضعه على الرموش والحواجب، لعدة دقائق، ثم غسل الحواجب والرموش بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

 

زيت الزيتون لعلاج قشرة الحواجب

يحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة لذلك يساعد فى علاج معظم مشاكل الجلد والشعر، كما يقضى على قشرة الجفون والحواجب من خلال تحضير بعض زيت الزيتون وفرك الحواجب ووضع منشفة ساخنة على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل الحواجب بالماء.

 

الماء الدافئ لعلاج قشرة الحواجب

ينصح بتحضير بعض الماء الساخن ونقع قطعة قماش فى الماء ووضعه على الجفون لتغطية الحواجب، وترك قطعة القماش لعدة دقائق حتى تساعد فى التخلص من القذورات والغبار والزيوت المتراكمة على الجفون والحواجب، ما يساعد فى التخلص من قشرة الحواجب مع مرور الوقت.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحاجبين
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحاجبين

 

وصفات لعلاج قشرة الحاجبين
وصفات لعلاج قشرة الحاجبين

 

طرق طبيعية لعلاج قشرة الحاجبين
طرق طبيعية لعلاج قشرة الحاجبين

#وصفات #طبيعية #لعلاج #قشرة #الحواجب #مش #هتاخد #من #وقتك #كتير #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى