اعشابة طبية

أبرزها العرقسوس.. أعشاب شهيرة تحافظ على صحة الكبد

الكبد يقوم بعمل كبير في الجسم، فهو يتعامل مع كل شيء تقريبا، من إزالة السموم إلى تسهيل عملية الهضم وتخزين الفيتامينات المهمة للجسم.

ومن أجل صحة أفضل، فهناك بعض المشروبات الشهيرة التي يجب تناولها للمحافظة على صحة الكبد، والوقاية من بعض الأمراض أو التقليل من أثرها، وفقا لموقع إكسبريس البريطاني.

وتعتبر أفضل طرق لتعزيز وظائف الكبد، مكملات الزنك يمكن أن تساعد في حماية الكبد من الإجهاد التأكسدي الناجم عن عدوى التهاب الكبد، بالإضافة إلى أنها قد تساعد في دعم وظائف الكبد لدى المرضى.

ويمكن للعرقسوس أن يحافظ على صحة الكبد، حيث يحتوي على مركب نشط يسمى حمض الجلسرهيزيك، والذي يمكن أن يساعد في تقليل التهاب الكبد، و يساعد الخلايا التالفة على التجدد.

الخرشوف أيضا مهم لصحة الكبد، حيث يحتوي على تركيزات عالية من المركبات الموجودة في النبات، تحظى بشعبية متزايدة كمكمل غذائي، وقد استخدم لعدة قرون لصفاته الطبية المحتملة.

وتشير الدراسات إلى أن أوراق الخرشوف يمكن أن تساعد في حماية الكبد، وأظهرت الأبحاث أنها قد تساعد الخلايا في الكبد على التجدد، وتضمن فوائده الصحية انخفاض مستويات السكر في الدم وتحسين الهضم وصحة القلب.

وكذلك الزنجبيل لديه القدرة على تقليل الالتهاب، ويستخدم بشكل شائع كعلاج منزلي للحساسية، كما أنه يعمل علي الوقاية من تلف الكبد.

#أبرزها #العرقسوس #أعشاب #شهيرة #تحافظ #على #صحة #الكبد # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى