صحة الفم والأسنان

أسباب عدم اكتمال نمو الأسنان و طرق علاجها | أهل مصر

كتب : أهل مصر

عدم اكتمال نمو الأسنان هو حالة نمو تتعلق بصحة الفم. إذا ولدت بأسنان أقل من الشخص العادي ، فهذا يعني أنك تعاني من نقص الأسنان. ومن المعروف أيضًا باسم الأسنان المفقودة خلقيًا. إنه يؤثر على كل من أسنان الطفل والأسنان الدائمة. أكثر الأسنان المفقودة خلقيًا شيوعًا هي الضواحك الثانية وضرس العقل والقواطع الجانبية العلوية.

ما هي حالة عدم اكتمال نمو الأسنان

الأسنان المفقودة خلقيًا، أو نقص الأسنان ، هي حالة يفشل فيها واحد أو أكثر من الأسنان في النمو في فم الشخص أو عدم ظهور بعض الأسنان تمامًا. في حين أنه يمكن أن يحدث مع أسنان الطفل ، إلا أنه يشتمل على الأسنان الدائمة بشكل أكثر شيوعًا.

في حين أن العوامل البيئية يمكن أن تؤثر على فشل الأسنان في النمو ، تظهر الدراسات أن السبب الرئيسي لفقدان الأسنان خلقيًا هو وراثي ويتعلق بسمة موروثة.

ما هي أسباب عدم اكتمال نمو الأسنان

غالبًا ما يكون أي خلل في الصفيحة السنية هو سبب عدم اكتمال نمو الأسنان. الصفيحة السنية عبارة عن شريط من الأنسجة الطلائية المسؤولة عن تكوين قوسين سنيين. تبحث أعضاء المينا عن مساحة لأسنان جديدة داخل هذه الأقواس. لكن في بعض الحالات ، تفقد الصفيحة السنية لأسباب وراثية. وبالتالي فإن الأسنان الجديدة التي يجب أن تنمو بشكل مثالي بين الأقواس لا يمكن أن تنبت.

فيما يلي العوامل الشائعة الأخرى التي تؤدي إلى عدم اكتمال نمو الأسنان: –

· الالتهابات

· الظروف الهرمونية

· أمراض اللثة / التهاب اللثة

· عمر الأم المتقدم

· الإصابات

· الوراثة

· تدخين الأم

· الحصبة الألمانية

· الوزن المنخفض عند الولادة

· شروط بيئية أخرى

ما هو علاج عدم اكتمال نمو الأسنان

يمكن لأخصائيي تقويم الأسنان ذوي الخبرة علاج عدم اكتمال نمو الأسنانHaut du formulaire

Bas du formulaire

Haut du formulaire

Bas du formulaire

Haut du formulaire

Bas du formulaire

بأنواع متعددة من العلاجات في وقت واحد. على سبيل المثال ، قد يطبقون الأقواس لتصحيح التباعد والمحاذاة. أو يقومون باستبدال الأسنان المفقودة بمساعدة الأطراف الصناعية مثل الجسور وزراعة الأسنان. يقرر أخصائيو تقويم الأسنان العلاجات المناسبة اعتمادًا على حالة المريض.

الأقواس و تقويم الأسنان الشفاف

يمكن علاج الحالة البسيطة عدم اكتمال نمو الأسنان من خلال علاجات تقويم الأسنان مثل الأقواس التقليدية و التقويم الشفاف . يمكن أن تقلل هذه العلاجات الفجوة الهامشية بين الأسنان. لكن التقويمات والمصففات الشفافة لا يمكنها معالجة حالات الفجوات الكبيرة والمتعددة في الأسنان. السبب هو أن الأسنان المتبقية لا يمكن أن تغطي تلك الفجوات العديدة.

تقويم الأسنان المتحرك

يمكن أن تحل أطقم الأسنان محل الأسنان المفقودة في فمك. حتى تتمكن من المضغ والتحدث بطريقة أفضل بكثير بسبب أطقم الأسنان الجزئية. كما أنه يحسن مظهر أسنانك ويعزز ملامح وجهك بشكل عام. لكن أطقم الأسنان تحتاج إلى مستوى كبير من العناية والصيانة. وقد تحتاج إلى إيجاد حل دائم آخر على المدى الطويل لنقص الأسنان.

جسور الأسنان

يمكن أن يكون هذا أحد الحلول الدائمة لمشكل عدم اكتمال نمو الأسنان. يصنع جسر الأسنان جسراً بين أسنانك السليمة لملء فجوة الأسنان المفقودة. يتم تثبيتها على الأسنان الموجودة على جانبي الفجوة. إنها عملية معقدة. يحتاج أخصائي تقويم الأسنان إلى تقليص حجم الأسنان المجاورة أيضًا بحفر لتثبيت الجسر.

زرع الأسنان

الغرسات هي طريقة دائمة وأقل ضررًا لعلاج نقص الأسنان. يتم وضع عظم معدني فوق الفجوة لتثبيت السن المزروع. لكن هذه الأسنان المزروعة تحل فقط محل الأسنان المفقودة منذ الولادة. لا يؤثر على الأسنان المجاورة مثل الجسر. يمكن إجراؤه فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

#أسباب #عدم #اكتمال #نمو #الأسنان #طرق #علاجها #أهل #مصر #صحة الفم والأسنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى