اعشابة طبية

أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة..ستدهشك

متابعة-سوزان حسن

 

 

 

ضعف الذاكرة واحد من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثيرين ، وهي عدم القدرة على التركيز ، والتي قد تتسبب في العديد من المتاعب سواء في العمل أو الدراسة أو في الحياة الاجتماعية ، إذا كنت تعاني من مشكلة ضعف الذاكرة وعدم القدرة على التركيز ، سنقدم لك في هذا المقال الحل عن طريق استخدام هذه الأعشاب الطبيعية .

 

1-تقوية الذاكرة بعٌشبة إكليل الجبل ( الروز ماري) :
عُشبة الروز ماري معروفة بعشبة التذكر، وتستخدم في العلاج العطري بالروائح لتحسين الذاكرة والتركيز والوضوح الذهني ، تحتوي عُشبة إكليل الجبل علي مركب cineole-18 وهو عبارة عن مركب كيميائي مسؤول عن زيادة التركيز وتحسين الذاكرة ، ويصبح أكثر تركيزاً عند إنتاج الزيوت الأساسية وقد أظهرت رائحة عُشبة إكليل الجبل تساعد علي تحسين القدرة العقلية بسبب مركب cionole-18 والزيوت الأساسية .

2-تقوية الذاكرة بعُشبة المته :
يُمكن استخدام عُشبة المته في تحفيز المخ ، وزيادة التركيز وتخفيف الاكتئاب ، أثبتت الدراسات أن شاي عُشبة المته يساعد على زيادة الترميز وتقوية الذاكرة ، تحتوي عُشبة المته على مركب ريزيربين و لها القدرة على تحسين الذاكرة قصيرة المدى .

3-تقوية الذاكرة بعُشبة سانت جون :
تُستخدم عُشبة سانت جون كعلاج تكميلي للاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ، وقد أثبتت الدراسات قدرة عُشبة سانت جون على تعزيز الاسترخاء وتخفيف الصداع والتوتر والضغط العصبي ، وهذا بدوره يساعدك علي زيادة القدرة على التركيز .

4-تقوية الذاكرة بالبقدونس والزعتر :
إن إضافة الأعشاب مثل البقدونس والزعتر إلى النظام الغذائي قد يساعد على تعزيز القدرة العقلية ، وهذا بسبب محتواهم العالي من الفلافونويد ، وتم إثبات أن مركب apigenin الذي يوجد في البقدونس والزعتر يعمل علي تعزيز الخلايا العصبية ويخلق روابط قوية بين خلايا المخ .

5-تقوية الذاكرة بالنعناع :
النعناع معروف بأنه مفيد في تنشيط الذاكرة والاسترخاء ، ويُمكن تناول في صورة شاي مع تحليته بعسل النحل أو السكر أو إضافته إلى الأطعمة والسلطات .

6-تقوية الذاكرة بعين الجمل :
ويُسمي أيضاً الجوز ، فهو مفيد للمخ حيث أنه يمد المخ بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تعمل على تحفيز عمل المخ ، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لتنشيط وتقوية الذاكرة والتركيز .

7-تقوية الذاكرة بزيت الزيتون :
زيت الزيتون من الزيوت النباتية الهامة التي تحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الذاكرة والحفاظ على وظائف المخ للعمل بشكل سليم .

 

وهكذا نكون قدمنا لك اعشاب طبيعية تساعدك على التركيز وتقوية الذاكرة وتحفز الخلايا العصبية وتنشط وظائف المخ .

 

 

#أعشاب #طبيعية #لتقوية #الذاكرةستدهشك # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى