اعشابة طبية

أعشاب طبيعية للعناية بالبشرة تجعلها مشرقة وناعمة.. أبرزها البابونج – اليوم السابع

كثير من السيدات والفتيات تحب أن تهتم بالبشرة بشكل كبير سواء شراء منتجات العناية البشرة أو عمل روتين يومى لها، أو استخدام أعشاب طبيعية حتى لا يكون لها أي أثار جانبية، وتوجد بعض الأعشاب التي تفيد البشرة بشكل كبير بسهولة، وتجعلها مشرقة ونضرة، وفقاً لموقع”femina“.

البابونج

إن أعشاب البابونج مضادة للالتهابات وتصلح لاحمرار البشرة والتهاب الشمس وحتى التهابات اللحية عند الرجال، وهى تقلل من الطفح الجلدي فوراً، وسهلة الاستخدام عن طريق نقع كيس شاى البابونج في ماء ساخن لمدة دقيقة، مما يجعل الأنزيمات النشطة تظهر، ثم يتم تبريده في الثلاجة، ويفرك الكيس المثلج في الوجه كله، للحصول على بشرة مهدئة ونقية.

الكافور

إن الكافور مفيد في علاج الندوب، وطارد جيد للبعوض، وابسط طريقة لاستخدامه هي الزيت العطري، يمكن أن يوضع برفق على الجروح بطبقة خفيفة على الجلد إذا كان الغرض منه هو الحماية من لدغات الحشرات المزعجة مثل البعوض، ولا يوجد له آثار جانبية.

الكركم

من المعروف أننا نستخدم الكركم في المطبخ عند أعداد الأطباق المختلفة،  ولكنه يصلح للجلد أيضاً، يمكن علاج الجروح منه عن طريق وضع القليل من مسحوق الكركم على الجروح كمطر طبيعي.

عشبة الليمون

إنه يمتاز برائحة منعشة جميلة، ويعتبر عشبة الليمون من مادة قابضة طبيعية للجلد، للبشرة الدهنية، وينظف المسام المفتوحة وله خصائص مضادة للفطريات، عن طريق على أوراق عشبة الليمون الطازجة في الماء، وتركها تبرد ويتم تصفيتها وتستخدم كمنظف، للوجه ويمكن شرب شاي الليمون لتطهير البشرة من الاخل والخارج، في نفس الوقت.

عشب آذريون

إن عشب آذريون  أو الكحلة يعالج من لدغات الحشرات أو الطفح الجلدي أو الحساسية، ويمكن استخدامه كبلسم أو مرهم للالتهابات لدى الأطفال نتيجة استخدام الحفاظات، ويعالج حب الشباب ومشاكل الجلد.

البابونج
البابونج

 

الكافور
الكافور

 

الكركم
الكركم

 

عشبة الليمون
عشبة الليمون

 

#أعشاب #طبيعية #للعناية #بالبشرة #تجعلها #مشرقة #وناعمة #أبرزها #البابونج #اليوم #السابع # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى