اعشابة طبية

أفضل 6 اعشاب لعلاج ضربات القلب السريعة

تشير معدلات ضربات القلب المنخفضة أثناء الراحة وعدم بذل مجهود الى التمتع بصحة جيدة، في حين أن ارتفاع معدل ضربات القلب فجأة يأتي استجابةً لعدة عوامل مثل الإجهاد العاطفي والجسدي أو لأسباب صحية، ويعرف أن معدل ضربات القلب يشير إلى عدد ضربات قلب الشخص في الدقيقة، ويُعرف أيضاً باسم النبض أوضغط الدم. 

وفي حين ارتفاع معدل ضربات القلب يجب معالجة أسباب الارتفاع، ومعالجة الأسباب هي أفضل طريقة لتقليل معدل ضربات القلب في هذه المواقف. 

وعند معالجة ارتفاع معدل ضربات القلب يجب الانتباه لوجود 6 أنواع من الأطعمة والأعشاب تعتبر ” حاصرات بيتا “، وهي من أنواع الأدوية المستخدمة بشكل شائع لعلاج ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الحالات، بحيث تعمل على إيقاف تأثيرات الإبينفرين (الأدرينالين)، مما يجعل القلب ينبض بشكل أبطأ ويخفِّض ضغط الدم. 

وهذه الأعشاب والأطعمة التي تُعد من حاصرات بيتا الطبيعية وتساعد على تهدئة ضربات القلب:

1- الثوم

الثوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم، وتقليل ضربات القلب كما أن له فوائد مماثلة للحالات الأخرى التي تعالجها حاصرات بيتا، مثل أمراض القلب، وفق ما أظهرت العديد من الدراسات.

 

  2- الزعرور

تشير الأبحاث إلى أن الزعرور قد يكون له تأثير إيجابي على معدل ضربات القلب ، وإيقاع القلب، كما يساعد على إدارة أعراض قصور القلب .

والزعرور من الأعشاب الصينية التقليدية المستخدمة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

3- الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة

جدير بالذكر أن العديد من الأعشاب تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض الالتهابية، وتقلل مستويات ضغط الدم، والعديد من هذه الأعشاب شائعة الاستخدام منذ القدم، مثل:” القرنفل والقرفة والأوريجانو والروزماري والفانيليا والكركم والزنجبيل والزعتر والكمون”.

 كما يمكنكِ إضافة هذه الأعشاب إلى أطباقكِ المفضلة أو إلى السلطات والعصائر للحصول على نكهة إضافية رائعة.

4- الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل لتهدئة اضطراب المعدة أو الغثيان، لكن فوائده تتجاوز صحة الجهاز الهضمي، إذ يحتوي الزنجبيل على مادة كيميائية نباتية مفيدة تسمى جينجيرول والتي تعمل كمضادّ للالتهابات والأكسدة.

 لذلك يمكنكِ إضافة الزنجبيل إلى وصفات المخللات أو تتبيلات السلطة أو اليخاني للاستفادة من نكهته الحارّة الحلوة، ومن محتواه من مضادات الأكسدة.

5- البرباريس

وهو من الأعشاب التي تُستخدم في علاج حالات الالتهاب وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

6- جذر الثعبان الهندي

تساعد هذه العشبة على خفض ضغط الدم عن طريق تقليل قدرة الجسم على امتصاص الناقل العصبي النورإبينفرين، الذي يساهم في استجابة الجسم للتوترات.

لا ينحصر علاج أسباب ارتفاع معدل ضربات القلب عند هذه ال 6 أطعمة والأعشاب، بل من الممكن أيضاً أن يخفّض الأشخاص معدل ضربات القلب لديهم بالحرص على نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم.

 كما يمكن أن تساهم العديد من عادات نمط الحياة ذلك مثل ممارسة الرياضة وشرب الكثير من الماء والسوائل وتناول نظام غذائي مغذٍ ومتوازن في انخفاض معدل ضربات القلب الى الطبيعي.

 

المصدر : وكالة سوا-سيدتي

#أفضل #اعشاب #لعلاج #ضربات #القلب #السريعة # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى