الصحة العامة

إيطالية تنجب طفلة برحم مزروع من سيدة متوفية.. أطلقوا عليها اسم المتبرعة

وضعت امرأة إيطالية تدعى «ألبينا»، تبلغ من العمر 31 عامًا، ابنتها الأولى والتي ولدت قبل أوانها ما استدعى وضعها تحت الملاحظة بإحدى الحضّانات المتخصصة في العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى كانيزارو في كاتانيا.

أليساندرا التي تبلغ من العمر نحو 34 أسبوعًا بوزن 1.7 كيلوجرام، هي أول طفلة في إيطاليا تولد من امرأة تم زرع رحمها من متبرعة متوفية، إذ يقول جيوفاني فيراري، والذي يبلغ من العمر نحو 37 عامًا ويعمل في مزرعة في جيلا، إنّه التقى بزوجته في عام 2006، وحينها أخبرته أنّها لا تستطيع الإنجاب نظرًا لأنّها ولدت دون رحم، بحسب صحيفة «Corriere della Serra».

ويقول الزوج إنّ مشكلة «ألبينا» لم تقف عائقًا أمام قصة حبهما وقررا الزواج، وبعد فترة تعرف الزوجان على البرنامج التجريبي للمركز الوطني لزراعة الأعضاء والذي شارك فيه مستشفى كاتانيا، فقررا أن يسلكا هذا الطريق، وبعد إعلان صلاحية الزوجة للزرع، تم جمع البويضات ثم انتظار المتبرع.

كانت المتبرعة أليساندرا، والتي حملت المولودة نفس اسمها، رحلت عن عالمنا في السابعة والثلاثين من عمرها، وسط جائحة كورونا جراء سكتة دماغية، وأصيبت «ألبينا» بفيروس كورونا منذ حوالي شهر وعندما بدأت الانقباضات، قرر الأطباء إجراء عملية قيصرية.

وتقديرًا للمرأة التي قامت بدور المتبرعة، بقى الزوجان على اتصال بأسرتها، إذ يقول الزوج: «سأذهب إلى المقبرة لزيارتها، أعرف أن أليساندرا تحب عباد الشمس، لذا سأحضر لها باقة زهور وأتحدث معها دائمًا طوال الوقت».

#إيطالية #تنجب #طفلة #برحم #مزروع #من #سيدة #متوفية #أطلقوا #عليها #اسم #المتبرعة #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى