هل تعلم

استكشف جمال الأردن خلال عطلة عيد العمال 2023: أفضل الأماكن السياحية والفعاليات والفنادق! – ويجو مدونة رحّال

آخر تحديث في 27 أبريل 2023

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مثالية لقضاء عطلة عيد العمال في الشرق الأوسط، فإن الأردن هو الخيار الأمثل لك. يضم الأردن معالم سياحية فريدة من نوعها ويوفر تجارب سياحية لا تنسى للمسافرين من جميع الأعمار والاهتمامات.

يمتاز الأردن بتاريخه العريق والثقافة الغنية والطبيعة الخلابة، حيث تتميز المدن والأماكن السياحية بتصاميمها الفريدة والمبهرة، بالإضافة إلى توفير العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للاستمتاع بها.

في هذا المقال، سنستعرض أفضل الأماكن السياحية والفعاليات والفنادق التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها خلال عطلة عيد العمال في الأردن. فهل أنت مستعد لاستكشاف جمال هذه الوجهة السياحية الرائعة؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد!

اجازة عيد العمال في الاردن 2023

يحتفل العالم كل عام في الأول من مايو/أيار بـ”عيد العمال العالمي”، الذي يُعرف أيضًا باسم “عيد العمال” أو “عيد العمل”. ويأتي هذا اليوم لتكريم العمال والعمالة في جميع أنحاء العالم، ولإظهار التقدير لجهودهم الكبيرة التي يبذلونها لصالح المجتمعات والاقتصادات العالمية. فهو يمثل فرصة لتكريم العمال وتقديرهم على دورهم الحاسم في بناء المجتمعات وتحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية للناس.
وصدر قرار رسمي في الاردن يتعلق بتعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة والجامعات نهار الأحد الواقع في 30 نيسان 2023 وذلك احتفاء بيوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من ايار في كل عام.

أفضل الأماكن السياحية في الاردن

تعتبر البتراء من اقدم المدن البارزة في الاردن و من أماكن الجذب السياحي الشهيرة التي لا يمكنك تفويتها.

 بنيت البتراء على يد الأنباط أي الشعب العربي الكادح الذي استقر في جنوب الاردن لأكثر من ألفي عام.

و تعتبر هذه المنطقة مركز إعجاب عالمي وهي مدرجة في لائحة التراث العالمي في اليونسكو وتعتبر من عجائب الدنيا السبع التي تتميز بثقافتها وعظمة عمران عماراتها وعبقرية هندستها.

و يعتبر مسار السيق الرئيسي الأكثر شعبية في البترا، وهو عامل الجذب الأهم لهذه المدينة، و يشمل المقابر الملكية وشارع الأعمدة وينتهي عند قصر البنت.

يأخذك وادي رم الى كوكب المريخ في اجواء خياليه عربية بدوية أصيلة، ويمنحك جواً من السكينة والهدوء الكامل عند تأمل الرمال والنجوم والشمس.

استمتع بتجربة مميزة في العاصمة عمان في نمط  يعود بك الى الزمن الغابر من المناظر الطبيعية الصحراوية و الهادئة.

تنتظرك العديد من التجارب في وادي رم منها رحله في المنطاد في وادي القمر ورياضه الطائرات فائقة الخفة بالاضافة الى امكانية ركوب الخيل والانطلاق بين الوديان الجبلية على صهوة الحصان.

يمكنك أيضا القيام بجولات في مركبات الدفع الرباعي لمشاهدة الكثبان الرملية في الصحراء وايضاً يمكنك الجلوس  في قطار الشركة الاردنية لاحياء التراث واكتشاف اروع خبايا معابد مملكة الأنباط في الصحراء.

عليك زياره ام الجمال الواقعة شمال الاردن وهي موقع اثري قديم ثقافيه ساحر من تعود الى العصر البيزنطي والروماني والأموي والمملوكي والعثماني والحديث.

تقدم هذه المدينة الكثير من التجارب الأثرية لزوارها من التراث الثقافي البدوي إلى الواحة السوداء التي تحتوي الكثير من الصخور البركانية التي تم تشييدها من حجارة البازلت السوداء.

 يمكنك الاستمتاع بتجربة الحياة البدوية أثناء تجولك بصحبة راع للخراف وللجمال في خيمة بدوية، كما يمكنك تذوق القهوة العربية و الاستمتاع بأنغام آلة الربابة.

يعتبر البحر الميت من أكثر البقع انخفاضا في العالم، حيث ينخفض بمقدار 427 متر تقريبا.

و يعد هذا المكان مثالي للسياحة الترفيهية والدينية تحت أشعة الشمس المشرقة، هناك يمكنك الاستمتاع بحياة الشاطئ والشمس والسباحة والاسترخاء بملوحة البحر الشديدة.

يمكنك زيارة متحف البحر الميت الفريد من نوعه الذي يوفر مجموعة من المعروضات الأثرية المميزة، ويحتوي على معروضات من ماء من كهف لوط وثياب إغريقية ورومانية ومئات النقوش الإغريقية وبإمكانك رؤية الآثار الفسيفسائية على الأرض.

تعتبر جرش مكانا يجمع بين حضارات الرومان واليونان والشرق، الذي يعطيها طابعا تاريخيا فريدا من نوعه.

يمكنك زيارة مدينة جرش الأثرية في البتراء وتظهر سلسلة واضحة من المعالم لما يزيد عن 6500 عام وهي محاطة بالأشجار و الاحواض المائية الخصبة وتعتبر اليوم من أفضل المدن الرومانية على الصعيد العالمي.

تجتمع عجائب الطبيعة مع الهندسة المعمارية العائدة للعصور الوسطى في عجلون. و تعتبر من أهم المعالم البيئية والتاريخية في الشرق الاوسط نظرا لوجود قلعة عجلون الشامخة الشاهدة على احداث تاريخية تعود إلى العصر الأيوبي و الصليبي. و يمكنك الاستمتاع هناك بجمال الطبيعة في عجلون والاندماج فيها.

توجه الى المحمية الأكثر انخفاضا في العالم التي تقع في وادي الموجب العميق شرق البحر الميت، والتي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة.

قم بجولة في ممر السياق حيث تتبع مسار بين منحدرين كبيرين من الصخور الرملية لكي تصل الى قاعدة شلال كبير يمكنك الاستمتاع برياضة السباحة و بالمياه الباردة.

 يمكنك أيضا القيام بجولة في ممر الملاقي وصولا الى نقطة التقاء نهر الموجب مع نهر الهيدان، كما و يمكنك القيام بمغامرة الانزلاق على الحبل.

يمكنك ايضاً القيام بجولة فى الاماكن السياحية التالية: 

  • الزرقاء
  • الكرك
  • اربد
  • القصور الصحراوية
  • السلط
  • محمية ضانا للمحيط الحيوي و فينان
  • أم قيس
  • طبقة فحل (بيلا)
  • مكاور
  • جبل نيبو
  • مادبا
  • العقبة

اهم فنادق الاردن لقضاء اجازة عيد العمال 2023

فندق كورب عمان Corp Amman Hotel

يقع فندق  كورب عمان قبالة المركز الثقافي الملكي في شارع الملكة علياء، ويضم 108 غرف تحتوي كل منها على تلفزيون كبير بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار وحمام خاص وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية ، ويضم مسبحـًا في الهواء الطلق وجيم. 

كما يضم مكتبـًا للجولات السياحية يمكنه تنظيم رحلات استكشافية محلية إلى جرش والبتراء والعقبة. 

وتوفر جميع أماكن الإقامة المكيفة في الفندق إطلالات على المسبح. و يضم مطعماً يقدم بوفيه ويوفر خدمة الغرف. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالساونا مجانـًا أو استخدام خدمات السبا مقابل تكلفة إضافية. 

يقع مطار الملكة علياء الدولي على بُعد 40 كم من الفندق، وتتوفر خدمة نقل مكوكية عند الطلب، كما تتوفر خدمة صف السيارات مجاناً.

فندق فورسيزونز عمان

لا شك أن فندق فورسيزونز هو من أفخم فنادق المدينة ، فهو يقع على قمة جبل (تلال) عمان. و يقدم  الفندق خدمة مميزة، ويوفر أماكن إقامة فاخرة مع إطلالات بانورامية على المدينة، ويشتمل على مسابح داخلية وخارجية وجيم وسبا وملعب سكواش، كما يُمكن للضيوف الاستمتاع بمساجات أو علاجات للجسم أو الوجه أو علاجات للأظافر وعلاجات طين البحر الميت و مقشرات الملح في السبا الخاص به، كما يُمكن للضيوف الاستفادة من خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة.

تتميز جميع أماكن الإقامة المكيفة في فندق فورسيزونز عمّان بديكور بألوان دافئة وأرضيات من السجاد، وتحتوي جميع الأجنحة والغرف على حمام خاص وتلفزيون بشاشة مسطحة. يُمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات الشامية في أوليا، أو Friday Brunch الفريد لتناول الوجبات الخفيفة والمأكولات العالمية و فايف وينتر الجديد لملاذ حلو ومريح.

كما ويوفر براسيري La Capitale الفرنسي الكلاسيكي مكانًا مريحًا للجميع لقضاء الوقت سواء لتناول غداء عمل أو لتناول وجبة العشاء مع العائلة أو الأصدقاء أو تناول مشروب في البار، ويُعد ملاذًا ملهمًا وودودًا ونابضًا بالحياة لاستضافة مزيج انتقائي من الضيوف لقضاء الوقت في المطعم أو الفندق. 

فندق توليدو

فندق حديث مع لمسة من الهندسة المعمارية المغاربية من فئة 4 نجوم. يجمع بين الموقع الرائع والديكور الأنيق والنعيم المكيف. يوفر فندق توليدو أبعاد غرفة لائقة، ومطعمًا ممزوج بين الشرق والغرب ، بالإضافة إلى سبا مع حوض سباحة وجاكوزي وغرفة بخار وساونا.

فندق كراون بلازا عمان

في فندق كراون بلازا ، ويوفر إطلالة على “المدينة البيضاء” في عمّان. تقع مطاعم الوجبات السريعة العالمية ومنطقة التسوق الرئيسية في الصويفية وسوق الذهب الشهير في أم أذينة على مسافة قريبة. يُعد هذا الفندق ذو الخمس نجوم شهيرة للمسافرين بغرض الأعمال والعائلات القادمة بقصد زيارة الأردن ، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء مكان الإقامة. 

تضم جميع الغرف في “كراون بلازا عمّان” المزينة بألوان دافئة مكتب عمل ومنطقة جلوس صغيرة مجهزة بتلفزيون مع قنوات فضائية، وتوفر بعضها إطلالات على المدينة. يمكن للضيوف مشاهدة العالم من حولهم بالإضافة لاحتساء القهوة وتدخين الشيشة في مقهى فيينا الواقع على جانب الشارع، كما يمكنهم التمتع بتناول ألذ شرائح اللحمة في المدينة في مطعم وصالة V. 

كما يمكن للضيوف قضاء وقت ممتع بالسباحة في المسابح الداخلية والخارجية المدفأة، كما يمكنهم تجديد النشاط في السبا المجهز بساونا وغرف البخار ودروس اللياقة البدنية  أو من خلال المساج أو علاج التجميل في واحدة من 9 كابينات حصرية.

ويمكن للموظفين في مكتب الجولات السياحية المساعدة في خدمة تأجير السيارات وتقديم المعلومات عن المعالم السياحية المحلية. تقع القلعة الشهيرة والمتحف الأثري الوطني على بعد أقل من 20 دقيقة بالسيارة من فندق كراون بلازا الواقع في عمّان، ويقع مطار الملكة علياء الدولي على بعد أقل من 34 كم من هذا الفندق.

فندق ماريوت عمان

يوفر هذا الفندق المصنف 5 نجوم غرفاً واسعة ومجهزة بشكل جيد ويضم 6 مطاعم ونادٍ صحي مع مسبحين، كما يقع في حي الشميساني في منطقة العبدلي، فيما يبعد فندق ماريوت عمّان مسافة قصيرة من منطقة التسوق والمركز المالي. 

تم تجهيز جميع الغرف والأجنحة بتقنية جاك باك الخاصة بفندق ماريوت والتي تم تصميمها خصيصاً لتحسين تجربة الضيوف في الغرفة، كما تحتوي الغرف الديلوكس والتنفيذية على مشغل الوسائط جوجل كروم كاست وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة قياس 49 بوصة، بينما تضم الأجنحة جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة قياس 55 بوصة، وتشمل كل منها حمّاماً رخامياً مع مجفف للشعر ودش وحوض استحمام منفصلين، كما توفر بعض الغرف منطقة منفصلة للجلوس وتناول الطعام. 

يتميز مطعم فيلا ميديترانيو بمطبخ مفتوح ويقدم الأطباق المتوسطية، كما يقدم مطعم Il Terrazzo المأكولات الإيطالية الأصيلة.

ويشمل فندق ماريوت عمّان باراً رياضياً وصالة الشاي و بار البيانو. كما ويوفر نادي Oasis الصحي مجموعة متنوعة من علاجات التجميل وخدمات المساج، كما يمكن للضيوف الاسترخاء في الساونا أو ممارسة التمارين الرياضية في مركز اللياقة البدنية. 

إنتركونتيننتال العقبة (منتجع العقبة)InterContinental Hotels AQABA 

يعتبر منتجع إنتركونتيننتال العقبة مثاليًا لقضاء عطلة يوم العمال وهو يتميّز بموقعه على البحر الأحمر وعلى بعد 15 دقيقة من مطار الملك حسين، ويضم شاطئًا رمليًا أبيض خاصًا تغمره المياه الفيروزية. تطل غرف الضيوف الفاخرة ذات الشرفات على مسبح على شكل بحيرة. أمامك فرص رائعة لاستكشاف هذه المنطقة السحرية بمساعدة الكونسيرج من المنتجع، الذي يمكنه ترتيب الغطس والغوص في البحر الأحمر ، ورحلات يومية إلى البتراء. 

من أبرز مزاياه وخدماته سبا يضمّ حوض استحمام ساخن، وغرفة بخار ومركز عافية يقدم قائمة شاملة من علاجات الوجه والجسم، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية مع الكثير من معدات القلب. ولا ننسى خيارات الطعام المتنوعة بما فيها بوفيه في مطعم كورنيش أو عشاء لبنانياً في الهواء الطلق في مطعم برج الحمام. واستفد فرص رائعة لاستكشاف المنطقة وأهم معالمها مثل قلعة العقبة وممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية مثل الغوص لمشاهدة أكثر من 500 نوع من الشعاب المرجانية والتزلج الهوائي والمائي .

فندق إنتركونتيننتال في البحر الميت

 يعد واحدًا من أكثر فنادق الأردن الفخامة والأناقة. يقع الفندق على شاطئ البحر الميت ويتميز بإطلالته الساحرة على المناظر الطبيعية الجميلة للبحر الميت. يضم الفندق 260 غرفة وجناحًا فاخرًا، وتم تجهيز كل غرفة بأحدث التقنيات والمرافق الحديثة لضمان راحة ورفاهية الضيوف.

يتميز الفندق أيضًا بوجود عدة مرافق للترفيه والاسترخاء، بما في ذلك حمام سباحة خارجي كبير، وسبا فاخر مجهز بمرافق تدليك وعلاجية، وصالة ألعاب رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية، وملعب للتنس وملعب جولف. يقدم الفندق أيضًا خدمات المطاعم والمقاهي الراقية، حيث يمكن للنزلاء الاستمتاع بتناول وجباتهم في أجواء جميلة ومريحة.

يوفر تجربة إقامة فاخرة وممتعة للنزلاء، حيث يتمتع الفندق بموقع مثالي ومرافق فاخرة للاستمتاع بعطلة لا تنسى في الأردن.

فندق ذا ستراند، عمان  

يعد فندق ذا ستراند في عمان واحدًا من أرقى فنادق العاصمة الأردنية. يقع الفندق في منطقة الجبيهة الراقية، ويوفر إطلالات رائعة على جبال عمان والبحر الأبيض المتوسط.

يضم الفندق 50 غرفة وجناحًا فاخرًا، وتم تجهيز كل غرفة بأحدث التقنيات والمرافق الحديثة لضمان راحة ورفاهية الضيوف. تتضمن مرافق الفندق حوض سباحة خارجي رائع ومركز للياقة البدنية وصالة للألعاب الرياضية ومنطقة للشواء وتراس.

يتميز الفندق أيضًا بوجود عدة مرافق للترفيه والاسترخاء، بما في ذلك سبا فاخر مجهز بمرافق تدليك وعلاجية ومنطقة للياقة البدنية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية.

يقدم الفندق أيضًا خيارات للطعام الفاخرة، حيث يمكن للنزلاء الاستمتاع بتذوق المأكولات العالمية في المطعم الراقي الخاص بالفندق.

 

فندق وادي رم، البتراء

يقع فندق وادي رم في واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في الأردن، وهي وادي رم الساحرة. يتميز الفندق بموقعه الفريد والمذهل في وسط الصحراء، ويوفر إطلالات رائعة على الجبال والوديان المحيطة به.

يضم الفندق 101 غرفة وجناحًا فخمًا، وتم تجهيز كل غرفة بأحدث التقنيات والمرافق الحديثة لضمان راحة ورفاهية الضيوف. تتضمن مرافق الفندق حوض سباحة خارجي ومركز للياقة البدنية وصالة للألعاب الرياضية ومنطقة للشواء وتراس.

يقدم الفندق أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة والرحلات الاستكشافية، بما في ذلك رحلات الجبال ورحلات ركوب الجمال ورحلات السفاري في الصحراء. كما يقدم الفندق خدمات المطاعم والمقاهي الراقية، حيث يمكن للنزلاء الاستمتاع بتناول وجباتهم في أجواء جميلة ومريحة.

#استكشف #جمال #الأردن #خلال #عطلة #عيد #العمال #أفضل #الأماكن #السياحية #والفعاليات #والفنادق #ويجو #مدونة #رحال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى