الصحة النفسية

«اكتئاب ما بعد الولادة» لماذا تدخل السيدات في نوبات بكاء بعد الإنجاب؟ – هير نيوز

تعاني بعض النساء من اكتئاب ما بعد الولادة، حيث  تشعر الأم بالقلق من وجود طفل في حياتها، وتراه مرهقا، على الرغم من فرحة الأم بمولودها، فقد نجدها تبكي بعد الولادة، ويوجد عدة أنواع لاكتئاب ما بعد الولادة، سنتعرف على أنواع اكتئاب ما بعد الولادة، وهو مانعرفه من خلال السطور التالية، من خلال موقع” كليفلاند كلينك”، والذي قال إنه يوجد ثلاثة أنواع لاكتئاب ما بعد الولادة..

 أنواع اكتئاب ما بعد الولادة

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من اضطرابات المزاج بعد الولادة:

الكآبة النفاسية

تصيب الكآبة النفاسية ما بين 50٪ و 75٪ من النساء بعد الولادة، فإذا كنتِي تعانين من الكآبة النفاسية، فسوف تصابين بنوبات متكررة وطويلة من البكاء دون سبب واضح أو حزن وقلق،  تبدأ الحالة عادةً في الأسبوع الأول (من يوم إلى أربعة أيام) بعد الولادة، على الرغم من أن التجربة غير سارة، إلا أن الحالة عادة ما تنحسر في غضون أسبوعين دون علاج. أفضل شيء يمكنك القيام به هو العثور على الدعم وطلب المساعدة من الأصدقاء أو العائلة أو شريكك.

اكتئاب ما بعد الولادة

يعتبر اكتئاب ما بعد الولادة حالة أكثر خطورة بكثير من الكآبة النفاسية ، حيث تصيب 1 من كل 7 آمهات جدد،  إذا كنتي قد عانيتي من اكتئاب ما بعد الولادة من قبل، فإن الخطورة تزيد إلى 30٪ كل حمل، قد تواجهين فترات صعود وهبوط متناوبة ، وبكاء متكرر، وتهيج وإرهاق ، بالإضافة إلى الشعور بالذنب والقلق وعدم القدرة على رعاية طفلك أو نفسك، تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة وقد تظهر في غضون أسبوع من الولادة أو تدريجيًا، حتى بعد عام، على الرغم من أن الأعراض يمكن أن تستمر لعدة أشهر، فإن العلاج بالعلاج النفسي أو مضادات الاكتئاب فعال للغاية.

ذهان ما بعد الولادة


الذهان التالي للوضع هو شكل حاد للغاية من أشكال اكتئاب ما بعد الولادة ويتطلب رعاية طبية طارئة، هذه الحالة نادرة نسبيًا، حيث تؤثر على شخص واحد فقط من بين كل 1000 شخص بعد الولادة، حيث تحدث الأعراض عمومًا بسرعة بعد الولادة وتكون شديدة وتستمر من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر. تشمل الأعراض:

الهياج الشديد 

 والارتباك 

ومشاعر اليأس والعار  

والأرق

 والبارانويا والأوهام أو الهلوسة وفرط النشاط 

والكلام السريع

 أو الهوس.

يتطلب ذهان ما بعد الولادة عناية طبية فورية نظرًا لوجود خطر متزايد للانتحار وخطر الإضرار بالطفل. 

يشمل العلاج دخول المستشفى والعلاج النفسي والأدوية.



#اكتئاب #ما #بعد #الولادة #لماذا #تدخل #السيدات #في #نوبات #بكاء #بعد #الإنجاب #هير #نيوز #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى