تغذية

اكتب وصيتك قبل ما تاكل منهم.. دراسة تحذر من شيكولاته شهيرة ونوع من أنواع العصائر والسبب صادم – كورة في العارضة

سلطت دراسات عديدة خلال عام 2022 الضوء على صحة الإنسان والمنتجات الشهيرة التي يتناولها الملايين حول العالم، لمعرفة مدى تأثير بعض المنتجات الغذائية والعادات على الجسم، ليتضح أن هناك شيكولاته منتشرة بالأسواق تتسبب في إصابة من يتناولها بالتسمم، إضافة إلى عصير يمكن أن يؤدي لحدوث العمي، ولذلك حذرت الدراسات بشكل صريح من هذه الأشياء، وأكدت أنه يجب الابتعاد عنها لتجنب أضرارها.

شيكولاته شهيرة تحتوي على الرصاص

وبحسب نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة “Consumer Reports” المتخصصة في الدراسات المرتبطة بالأغذية، فإن الشيكولاته الداكنة التي يتناولها العديد خلال اتباع حمية غذائية لعدم احتوائها على سعرات حرارية مرتفعة، اتضح أنها تحتوي على نسبة عالية من الرصاص والكادميوم، والخطير في الأمر أن هذه المعادن موجودة بالشيكولاته بمعدل أعلى مرتين ونصف من المسموح به، ولهذا من أن يتسبب تناولها بكثرة في انخفاض مستوى الذكاء وحدوث تسمم بالرصاص، إضافة إلى  مشاكل في النمو عند الأطفال.

نوع عصير يسبب الإصابة بالعمى

وعلى الجانب الآخر، كشفت دراسة قام بإعدادها استشاري جراحة العين البريطاني، الدكتور ربيع بوركيزا، أن الإفراط في تناول عصائر الفاكهة المباعة في المحلات، يؤثر على العين مع الوقت، وقد يتسبب في الإصابة بالتنكس البقعي الذي يؤدي خلال فترة قصيرة إلى الإصابة بالعمى الدائم، ناصحًا بضرورة التقليل من العصائر المعلبة وتجهيزها في المنزل لضمان أنها خالية من الأضرار.

العصائر

دراسة تكشف الأعراض المبكرة لسرطان الفم

واستطاعت دراسة أخرى أجريت العام الجاري، أن تكشف عن الأعراض التي تظهر مبكرًا على الجسم بمجرد الإصابة بسرطان الفم، والتي قد تكون سببًا في تلقي العلاج سريعًا وإنقاذ حياة عدد كبير من المرضى، ومن أبرزها ملاحظة وجود اختلاف في الصوت بشكل مفاجئ.

علامة في العين تكشف موعد الوفاة

كما  كشفت دراسة نشرت في مجلة طب العيون، أن هناك علامة تظهر في العين عند البعض تدل على احتمالية الموت المبكر، وهي الضمور البقعي، والذي بمجرد أن يتم الإصابة به، سيكون دليلًا على الوفاة مبكرًا مقارنة بغير المصابين بهذا المرض، ولذلك يجب الحذر منه.

#اكتب #وصيتك #قبل #ما #تاكل #منهم #دراسة #تحذر #من #شيكولاته #شهيرة #ونوع #من #أنواع #العصائر #والسبب #صادم #كورة #في #العارضة #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى