هل تعلم

اكتشف أفضل الأماكن السياحية في الأردن

الأردن بلد غني بالتاريخ والثقافة والكثير من الأماكن الجميلة، بدءًا من الآثار القديمة إلى العجائب الطبيعية، يمكنك تحضير حقيبتك والبدء بجولة سياحية داخلية لا تنسى، يوفر متجر كارفور Carrefour كود خصم كارفور على العديد من المنتجات التي سوف تحتاجها في رحلتك، مثل الملابس وكريمات الوقاية من الشمس والأطعمة والمشروبات، سوف نتعرف في هذا الموضوع على أفضل الوجهات السياحية الداخلية في الأردن، لتتمكن من الحصول على رحلة موفقة.

  • البتراء “المدينة الوردية”

هي مدينة نبطية قديمة منحوتة في الصخر، والتي تشتهر بهندستها المعمارية الجميلة والإبداعية، وهي أحد عجائب الدنيا السبعة، يأتي إليها الناس من داخل الأردن ومن مختلف أنحاء العالم؛ لالتقاط الصور والاستمتاع بالمناظر المذهلة، يمكنك شراء الأزياء المناسبة للرحلات من متجر شي إن SHEIN والحصول على خصم عند استخدام كود خصم شي ان، فيما يلي أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها في البتراء:

  1. الخزنة: هي البناء الصخري المذهل الذي سوف تشاهده في الواجهة عند الانتهاء من سيرك في النفق الطويل المعروف بإسم (السيق)، لا تنسى وضع واقي الشمس لحماية بشرتك من الحروق، يوفر متجر آي هيرب iHerb كود خصم اي هيرب على أفضل أنواع كريمات العناية بالبشرة والمنتجات الأخرى.

 

  1. الدير: هو مكان أثري يقع على قمة الجبل، ويتطلب القليل من المشي للوصول إليه، يحتوي على العديد من المقابر والمعابد والآثار الأخرى.

 

هو وادي صحراوي يقع في جنوب الأردن، يُعرف أيضًا باسم وادي القمر، يحتوي على جبال الحجر الرملي الأحمر التي تشكلت بعناصر طبيعية على مدى ملايين السنين، حيث تتغير ألوان الصخور على مدار اليوم من اللون الأحمر إلى الأصفر، مما يجعل المناظر الطبيعية أكثر سحرًا، هناك العديد من النشاطات الممتعة التي يمكنك ممارستها في وادي رم، إليك أهمها:

  1. ركوب الدراجات الرباعية تحت إشراف أشخاص مدربين، والاستمتاع بالقيادة على الرمال الصحراوية.

  2. ركوب الجمال والاستمتاع بالمناظر الصحراوية والجبال الشاهقة.

  3. الاستمتاع بأجمل السهرات الليلية في العديد من المخيمات الموجودة في وادي رم، ثم تناول وجبة العشاء وحضور أجمل الحفلات.

  4. التخييم تحت النجوم، حيث يحتوي وادي رم على العديد من المعسكرات، بدءًا من الخيام البسيطة إلى الأكواخ الفاخرة، لتتمكن من تجربة النوم تحت النجوم في الصحراء.

  5. التقاط العديد من الصور التذكارية في أعلى الجبال، أو أثناء ممارسة النشاطات.

 

تعد من أجمل مدن الأردن من حيث الطبيعة الخلابة والآثار القديمة، حيث تحتوي على قلعة عجلون وتعرف أيضًا بقلعة الربض، والتي تم بناؤها من قبل القائد المسلم عز الدين أسامة أحد قادة صلاح الدين الأيوبي، كما تحتوي على الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها مثل:

 

  1. المحمية الملكية لحماية الطبيعة: والتي تحتوي على أكواخ خشبية للمبيت والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى مطعم يقدم أشهى المأكولات وجلسات عائلية جميلة وهادئة، كما تحتوي على لعبة العبارة الهوائية “Zipline” والتي تمتد لغاية 330 مترًا، تمنحك فرصة مشاهدة غابات عجلون من الأعلى.

  2.   تلفريك عجلون: سوف تتيح لك هذه التجربة الركوب في كابينة تتسع لحوالي 8 ركاب، حيث تستغرق مدة الرحلة حوالي 12 دقيقة، يمكنك خلالها الاستمتاع بمشاهدة مناظر عجلون الطبيعية من الأعلى ومشاهدة غابات البلوط وأشهر معالم مدينة عجلون.

 

هو أحد أهم الأماكن أهمية في الأردن، وهو أخفض بقعة على سطح الأرض، حيث يقع على ارتفاع 417 مترًا تحت مستوى سطح البحر، كما يحتوي على مجموعة من أشهر المنتجعات والفنادق، حيث يعتبر وجهة سياحية مذهلة للسياح من حول العالم، فيما يلي أهم الميزات التي تدفع السياح لزيارة البحر الميت:

  1. السياحة العلاجية: نظرًا لاحتوائه على الملح والمعادن والطين العلاجي، الذي يستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية وأمراض الأعصاب.

  2. خصائص البحر الميت: تحتوي مياهه على الكثير من الملح، الذي يجعل جميع الأجسام تطفو فوق المياه، وتمنعها من الغرق.

  3. الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة: مثل المشي وركوب الدراجات الجبلية و التخييم.

 

العقبة هي جوهرة الأردن وتقع في جنوبها، كما أن وجهة سياحية للسكان المحليين والسياح من الخارج، حيث تشتهر بشواطئها المذهلة ومياهها الصافية وشعابها المرجانية الرائعة، يمكنك زيارتها وممارسة العديد من الأنشطة المذهلة مثل:

 

  1. الغطس والغوص والرياضات المائية الأخرى، بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

  2. زيارة قلعة العقبة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، تم ترميم القلعة وتحويلها إلى متحف يضم العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى عصور مختلفة.

  3. زيارة متحف العقبة الأثري، الذي يقع في قلب المدينة، إذ يضم عددًا كبيرًا من القطع الأثرية القديمة التي تعكس التاريخ الغني والتراث الثقافي للمدينة والمنطقة.

  4. تناول الطعام في أشهر المطاعم والمقاهي، كما يمكنك التسوق في السوق الشعبي وشراء الملابس والقطع التذكارية والتحف الجميلة التي ترتبط بمدينة العقبة.

بشكل عام، تحتوي الأردن على الكثير من الأماكن السياحية التي لا يمكن حصرها والتحدث عنها في موضوع واحد، حيث يمكنك الاستمتاع بجميع أنواع الأنشطة، لذلك ننصحك بزيارة الأماكن التي تم ذكرها في هذا الموضوع، للاستمتاع بوقتك والحصول على تجربة سياحية لا تنسى!

جميع الحقوق محفوظة.

لا يجوز استخدام أي مادة من مواد هذا الموقع أو نسخها أو إعادة نشرها أو نقلها كليا أو جزئيا دون الحصول على إذن خطي من الناشر تحت طائلة المسائلة القانونية.

#اكتشف #أفضل #الأماكن #السياحية #في #الأردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى