الصحة النفسية

النوم 7 ساعات يعزز الوظيفة الإدراكية للعقول بمنتصف العمر

نتائج معرفيةووجد التحليل أن الأشخاص الذين ينامون حوالي 7 ساعات كل ليلة لديهم نتائج معرفية أفضل من المشاركين الآخرين، حيث يلعب النوم دورًا مهمًا في الوظيفة الإدراكية والصحة النفسية الجيدة، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ عن طريق إزالة النفايات التي يمكن أن تسهم في تطور الخرف ومرض الزهايمر، ومن الشائع الإصابة بمشاكل النوم مع تقدمنا ​​في العمر، بما في ذلك صعوبة النوم والاستمرار في النوم، فضلاً عن انخفاض كمية ونوعية النوم، وفقًا لما نشره موقع everydayhealth.

منتصف العمر

وكشفت الأبحاث السابقة عن أن البالغين في منتصف العمر وكبار السن الذين يعانون الأرق أو اضطرابات النوم الأخرى معرَّضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بالضعف الإدراكي، ووجدت دراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يكافحون من أجل النوم أو يحصلون على قسط كافٍ أو سيئ من النوم يكونون أكثر عُرضة لتجربة التدهور المعرفي والخرف من الأشخاص الذين يغفون بمجرد أن تضرب رؤوسهم الوسادة وينامون بشكل سليم طوال الليل.

أفضل صحة

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يحتاج البالغون إلى 7 ساعات على الأقل من النوم كل ليلة للحصول على أفضل صحة وعافية.

ويحصل أكثر من ثلث البالغين بقليل على أقل من سبع ساعات من النوم، وهو ما يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمجموعة واسعة من المشكلات الصحية المزمنة بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والربو والسكري والاكتئاب.

مراحل الحياة

وقالت مؤلفة مشاركة في الدراسة، من قسم الطب النفسي في جامعة كامبريدج، باربرا ساهاكيان: «إن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً مهم في جميع مراحل الحياة، ولكن بشكل خاص مع تقدمنا ​​في العمر»، وإيجاد طرق لتحسين النوم لكبار السن يمكن أن يكون أمرًا حاسمًا لمساعدتهم في الحفاظ على الصحة العقلية الجيدة والرفاهية وتجنب التدهور المعرفي، خاصةً للمرضى الذين يعانون من الاضطرابات النفسية والخرف.

أظهرت دراسة حديثة أن النوم 7 ساعات هو الأفضل للعقول في منتصف العمر، وتوصلت الدراسة إلى أن البالغين في منتصف العمر وكبار السن تكون لديهم وظائف إدراكية أسوأ عندما ينامون قليلا أو ينامون كثيرا.

#النوم #ساعات #يعزز #الوظيفة #الإدراكية #للعقول #بمنتصف #العمر #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى