العلوم والتكنولوجيا

انتهى حلم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة

TPROduction / Shutterstock.com

يجب أن يكون ماسح بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة ممتازًا. فقط ضع إصبعك على شاشة اللمس على أي حال وسيقوم المستشعر المدمج بفتح الهاتف.

تاريخ موجز لأجهزة مسح بصمات الأصابع

ظهرت ماسحات بصمات الأصابع لأول مرة في الهواتف الذكية في 2010. أطلقت Apple جهاز iPhone 5S باستخدام ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في عام 2013 ، وأطلقت Samsung Galaxy Note 4 بعد عام.

تستخدم قارئات بصمات الأصابع الأولى هذه التكنولوجيا السعوية. يُغطى المستشعر بأقطاب كهربائية صغيرة ، وتقوم السعة بين الأقطاب الكهربائية بمسح بصمة إصبعك. يختلف باختلاف المسافة بين حواف الأصابع.

بحلول نهاية عام 2010 ، كان لدى غالبية الهواتف الذكية ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. لكن التغيير كان قادمًا. بدأت Apple الانتقال إلى التعرف على الوجه باستخدام Face ID في عام 2017. وفي الوقت نفسه ، قامت شركة Vivo المصنعة لنظام Android بتطبيق أول ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة.

الآن تخلت Apple إلى حد كبير عن الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع لـ Face ID. فقط iPhone SE “الرجعية” لديه Touch ID. بينما لا يزال هناك العديد من أجهزة Android التي تحتوي على النوع الأصلي من الماسح الضوئي لبصمات الأصابع ، فإن الماسحات الضوئية في الشاشة تهيمن على هواتف Android “الرئيسية”.

متعلق ب: ما هو التعرف على الوجوه؟

مستقبل ماسحات بصمات الأصابع في الشاشة

استوديو Pro Stock / Shutterstock.com

أول هاتف ذكي مزود بماسح ضوئي لبصمات الأصابع ، والمعروف أيضًا باسم ماسح بصمات الأصابع تحت الشاشة ، كان Vivo X20 Plus ، الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2018. كاميرا صغيرة.

أتذكر أنني كنت مفتونًا جدًا بهذا المفهوم الجديد. في ذلك الوقت ، كان يتم وضع ماسحات بصمات الأصابع بشكل شائع على الحافة الأمامية والسفلية للهاتف. سمح الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة بالجلوس في المقدمة ، لكنه لم يشغل مساحة على الإطار.

شعرت وكأنها ميزة مستقبلية للغاية. من الرائع أن تضع إصبعك على شاشة الهاتف وأن يتم مسح إصبعك ضوئيًا وإلغاء قفله تلقائيًا. لا داعي للتلاعب بالإطار أو مكان معين على ظهر الهاتف. فقط المس الشاشة!

بالطبع ، هذه هي الطريقة التي لم يعمل بها أول ماسح ضوئي في الشاشة على الإطلاق.أنت فعلتها يتطلب الأمر عادةً وضع إصبعك في مكان محدد جدًا يُشار إليه بواسطة رمز بصمة الإصبع على الشاشة. كان أيضًا أبطأ بكثير من ماسحات بصمات الأصابع “القديمة”.

لكنها كانت جيدة. دائمًا ما تواجه التكنولوجيا المتطورة مشاكلها ، لكن الاحتمالات مثيرة. يمكنك تخيل مستقبل لا تضطر فيه إلى وضع إصبعك في مكان محدد للغاية والانتظار لمدة دقيقة حتى يتم مسحه ضوئيًا.

المستقبل الذي حصلت عليه بدلا من ذلك

جاستن دوينو / How-to Geek

تقدم سريعًا حتى عام 2022 اليوم. لا تزال الهواتف الذكية المتطورة التي تعمل بنظام Android المزودة بأجهزة مسح بصمات الأصابع في الشاشة في السوق. تستخدم Samsung هذه التقنية منذ عام 2018. لن يكون لدى Google ماسح ضوئي على الشاشة حتى Pixel 6 في عام 2021.

تحسنت التكنولوجيا في السنوات الخمس الماضية. يتم استبدال الماسحات الضوئية الموجودة في الشاشة التي لا تتمتع بأفضل حماية تدريجيًا بأجهزة مسح ضوئي فوق صوتية داخل الشاشة. يستخدم نبضات الموجات فوق الصوتية لرسم خريطة لبصمات الأصابع.

المشكلة هي أن هذه التحسينات ليست كبيرة بما يكفي. إن امتلاك ماسح ضوئي في الشاشة في عام 2022 ليس ترقية مهمة كما توقعت مقارنة بعام 2018. في الواقع ، أود أن أزعم أنه لا يزال أقل من الماسح الضوئي لبصمات الأصابع “القديم”.

على سبيل المثال ، تتميز سلسلة الهواتف الذكية الأحدث والأكثر شهرة من سامسونج ، Galaxy S22 ، بماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج. تعتقد أن هذا يكفي ، أليس كذلك؟ بالطبع تختلف تجربة كل شخص ، لكن بالنسبة لي هو موعد نهائي.

في كثير من الأحيان ، يتعين علي تمرير إصبعي على الماسح أكثر من ثلاث مرات قبل أن يتم تسجيله. إنه لأمر محبط للغاية أنني قمت بتشغيل ميزة التعرف على الوجه من Samsung وما زالت ليست بنفس جودة جهاز Face ID من Apple. بدون ميزة “Smart Unlock” في Android ، لكان هذا الأمر أكثر إثارة للقلق.

متعلق ب: تحاول Google تبرير ماسح بصمة الإصبع البطيء في Pixel 6

احضن وجهك

جاستن دوينو / How-to Geek

يبدو أن Apple تعتقد أن التعرف على الوجه هو المستقبل ، وبعد استخدام Face ID ، أوافق. بدت إمكانية وجود ماسح ضوئي أسفل الشاشة رائعة ، لكن التنفيذ الفعلي ترك الكثير مما هو مرغوب فيه.

لقد مرت خمس سنوات تقريبًا منذ ظهور أول ماسحات ضوئية في الشاشة على الهواتف الذكية. لماذا تعمل بشكل أفضل من الماسحات الضوئية القديمة على هواتف Android المنخفضة؟

من واقع خبرتي ، فإن Face ID سريع وموثوق مثل ماسحات بصمات الأصابع القديمة. بالتأكيد ليست مثالية. على سبيل المثال ، إنها أقل دقة أثناء ارتداء القناع ، لكنها جيدة جدًا. لكن الميزة الكبرى لـ Face ID هي أنه آمن بالفعل.

على iPhone ، يمكن استخدام Face ID كإجراء أمني لأشياء مثل مشتريات App Store. هذا ليس هو الحال مع ميزة التعرف على الوجه لهواتف Android. إذا اخترت استخدام هذه الطريقة على شاشة القفل ، فستحتاج إلى طريقة أمان ثانوية لأشياء مثل عمليات الشراء.

كان من الممكن أن يكون حلم الهاتف بشاشة لمس كاملة يمكنك مسح إصبعك ضوئيًا عليه أمرًا رائعًا ، لكنه لم يتحقق. حان الوقت للانتقال إلى شيء أفضل.

متعلق ب: كيفية استخدام Face ID مع القناع على iPhone

#انتهى #حلم #الماسح #الضوئي #لبصمات #الأصابع #في #الشاشة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى