العلوم والتكنولوجيا

تم العثور على هيكل ضخم خارج المجرة مختبئًا خلف درب التبانة

وجد فريق من الباحثين مع أعضاء من Universidad Nacional de San Juan و Universidade Federal do Rio Grande do Sul و Universidad Andres Bello دليلاً على وجود تجمع كبير خارج المجرة يختبئ خلف جزء واحد من مجرة ​​درب التبانة. نشرت المجموعة ورقة تصف النتائج التي توصلوا إليها على خادم ما قبل الطباعة على arXiv أثناء انتظار النشر في المجلة علم الفلك والفيزياء الفلكية.


عرف علماء الفضاء لبعض الوقت أن هناك جزءًا واحدًا من سماء الليل محجوب في الغالب عن الأنظار بسبب الانتفاخ في المجرة. تُعرف باسم “منطقة التجنب” ، وتشكل ما يقرب من 10٪ من السماء المظلمة وقد جعل الباحثين يتساءلون عما قد يكون وراءها. نظرًا لأنه لا يوفر للباحثين سوى القليل جدًا للعمل معه ، لم تتم دراسة المنطقة جيدًا ؛ وبالتالي ، لا يُعرف الكثير عما قد يختبئ. في هذا الجهد الجديد ، استخدم الباحثون مجموعة متنوعة من الأدوات لاكتساب فهم أفضل لما قد يكون مخفيًا عن الأنظار.

على مدى السنوات العديدة الماضية ، استخدم العلماء مجموعة متنوعة من الأدوات لاستكشاف منطقة التجنب. بدأ الباحثون في هذا الجهد الجديد بجمع جميع البيانات التي تم جمعها حتى الآن وإضافة المزيد باستخدام المعلومات التي تم الحصول عليها مؤخرًا من مسح VVV.

مسح VVV هو مشروع ترعاه منظمة بحثية حكومية دولية تسمى المنظمة الأوروبية للبحوث الفلكية في نصف الكرة الجنوبي. يتضمن العديد من مرافق البحث الحديثة الموجودة في مواقع متعددة. شارك المسح في دراسة استخدام النجوم انبعاثات الأشعة تحت الحمراء عوضا عن ضوء مرئي. يمكن لمثل هذه الانبعاثات أن تمر عبر الغاز والغبار والضوء من النجوم في الانتفاخ وإلى الأدوات التي تم إنشاؤها هنا على الأرض.

في دراسة صور الأشعة تحت الحمراء، وجد الباحثون أنهم كانوا قادرين على تحديد العديد من المجرات الموجودة خارج مجرة ​​درب التبانة. وبسبب أعدادهم ، يعتقد الباحثون أنهم معًا ، يشكلون ما يصفونه ببنية ضخمة خارج المجرة. يقدرون أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 58 مجرة ​​في الهيكل.

معلومات اكثر:
دانييلا جالديانو وآخرون ، كشف النقاب عن هيكل جديد وراء درب التبانة ، arXiv (2022). دوى: 10.48550 / arxiv.2210.16332

© 2022 Science X Network

الاقتباس: تم العثور على هيكل ضخم خارج المجرة مختبئًا خلف درب التبانة (2022 ، 8 نوفمبر) تم استرداده في 8 نوفمبر 2022 من https://phys.org/news/2022-11-huge-extragalactic-milky.html

هذا المستند عرضة للحقوق التأليف والنشر. بصرف النظر عن أي تعامل عادل لغرض الدراسة أو البحث الخاص ، لا يجوز إعادة إنتاج أي جزء دون إذن كتابي. يتم توفير المحتوى لأغراض إعلامية فقط.

#تم #العثور #على #هيكل #ضخم #خارج #المجرة #مختبئا #خلف #درب #التبانة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى