أبحاث طبية

جامعة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع المؤسسات الطبية في ألمانيا

بحث وفد من جامعة الشارقة خلال زيارته عدداً من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الطبية في ألمانيا، سبل تعزيز التعاون في تدريب طلبة كلية الطب بالجامعة.
الشارقة 24:

زار وفد من جامعة الشارقة عدداً من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الطبية في ألمانيا، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك في تدريب طلبة كلية الطب بجامعة الشارقة في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية والتدريب العملي للطلبة. 

ترأس الوفد الزائر الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، يرافقه الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب.

بدأت الجولة بزيارة لمستشفى أماليا سيفاكنك الجامعي التابع لجامعة هامبورغ في ألمانيا، حيث التقى الوفد مع الدكتور ارنست فون دبشون مدير المستشفى والأستاذ في الجامعة الألمانية والدكتور كرستوف وببر رئيس قسم الأشعة، وهما أستاذين زائرين في جامعة الشارقة، بحضور الدكتور نيكولا المستشار في المستشفى ومنسق العلاقات بين الجامعتين. 

وتم خلال اللقاء مناقشة خطة زيادة عدد الطلبة المتدربين في فروع الجراحة والباطنية وجدولة المحاضرات التي سوف تقدم من قبل أساتذة جامعة هامبورغ لطلبة كلية الطب في جامعة الشارقة، كما تم الاتفاق على تدريب طلبة قسم الأشعة من كلية العلوم الصحية في جامعة الشارقة لدى قسم الأشعة في المستشفى الجامعي الألماني. 

كما زار وفد جامعة الشارقة أيضاً مستشفى راينبك الجامعي لبحث سبل التعاون المشترك وإجراء البحوث العلمية في مجال أمراض السرطان، إلى جانب تدريب الطلبة في جراحة السرطانات وتبادل الباحثين في هذا المجال، وبحث الوفد خلال زيارته لمستشفى فنسن لوهي ومستشفى لونا بوك آلية تدريب طلبة الدراسات العليا والأطباء من جامعة الشارقة مع المتخصصين في ميادين التمريض والعلاج الطبيعي، الذين أبدو استعدادهم للتعاون في العديد من المجالات البحثية والتدريبية.

 

#جامعة #الشارقة #تبحث #تعزيز #التعاون #مع #المؤسسات #الطبية #في #ألمانيا #أبحاث طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى