اعشابة طبية

خيرها مغرقنا .. أعشاب طبيعية مدهشة فى علاج الكحة بأنواعها والوقاية من السعال ونزلات البرد .. أبرزها العسل – كورة في العارضة

يحدث السعال لتنظيف وتحرير الممرات الهوائية، وهو يعيق راحتك سواء كان جافاً أو رطباً ويحرمك من النوم، وله العديد من الأنواع وطرق العلاج عن طريق الأدوية أو الأعشاب وهذا ما سوف نتعرف عليه معاً في السطور القادمه.

 

يحدث السعال نتيجة نتيجة تهيج الحلق، أو تهيج مرئ الممرات الهوائية وهو ما يعمل علي تحفيز عضلات الصدر والبطن علي الانقباض قبل السعال المتكرر كمحاولة من الجسم لتحرير مجري الهواء وتختلف أسباب الكحة حسب نوعها .

 

الكحة الناشفة

تعرف بأنها كحة لا ينتج عنها مخاط أو بلغم، ويأتي معة وجع شديد في الحلق مما يجعل السعال متكرراً وحاداً ومن الممكن أن يستمر لعدة أسابيع. ويحدث هذا النوع من الكحة نتيجة التهاب وتهيج الجهاز التنفسي العلوي كالحنجرة أو اللوزتين أو الجيوب الأنفية أو نتيجة للتعرض لبعض المهيجات كالدخان والغبار.

علاج السعال بالأعشاب الطبية كالعسل

يعد العسل في علاج التهابات الجهاز التنفسي وذلك لانه يحتوي علي خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه ذو فاعلية في تخفيف الالتهاب وتهدئة الحلق وتوسيع القصبة الهوائية. ويجب خلط ملعقة صغيرة أو ملعقتين مع الشاي أو الليمون للإستفادة من فوائدة في علاج التهاب الحلق.

علاج السعال بالأعشاب الطبية كالكركم

يحتوي الكركم علي مادة الكركمين المضادة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات كما أنه يساعد علي تخفيف أعراض السعال ويجب إضافة ملعقه صغيرة من الكركم إلي عصير البرتقال أو إلي الماء الدافئ لتخفيف السعال .

#خيرها #مغرقنا #أعشاب #طبيعية #مدهشة #فى #علاج #الكحة #بأنواعها #والوقاية #من #السعال #ونزلات #البرد #أبرزها #العسل #كورة #في #العارضة # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى