الصحة العامة

دمر صحة الفنان محمد عبدالرحمن.. مشاكل جنسية بين أضرار التدخين

تحدث الفنان محمد عبدالرحمن عن حالته الصحية، أمس، خلال مداخلة تليفونية مع أحد البرامج التليفزيونية، مؤكدا أنه تحسن بعد أن أقلع عن التدخين وقال إنه “مش بيعمل حاجة غير إنه يقتل الإنسان، والحمد لله الذي نجاني منه وتعلمت درسا كبيرا”.

وبالتزامن مع حديثه عن تدمير التدخين لصحته، نقدم لكم من خلال هذه السطور أضرار التدخين بحسب موقع “health line” الطبي:

تنقسم أضرار التدخين إلى عدة أجزاء، حيث إنها تؤثر على الجسم بشكل عام وعلى الأسنان بشكل خاص، وعلى الأجهزة التناسلية للرجل والمرأة، وتتمثل في:

أضرار التدخين على صحة الإنسان بشكل عام:

يؤثر التدخين على كل من الجهاز الدوري والقلب، الجهاز التنفسي، الجهاز العصبي المركزي، الجهاز الهضمي، الجلد، الشعر، والأظافر، وعلى الجنين ببطن الأم.

أضرار التدخين على الأسنان:

يؤثر التدخين على اللثة والأسنان، حيث إنها تصيب بنية العظام التي تدعم الأسنان والجهاز المناعي، وتتسبب بأضرار بالغة على الأسنان والتي تشمل ضعف طبقة مينا الأسنان وتراكم الجراثيم، اصفرار الأسنان.

ويمكن التعرض للالتهاب الشديد باللثة، زيادة خطر الإصابة بسرطان الفم، وكذلك فقدان عظام الفك.

أضرار التدخين على الرجل:

يؤثر التدخين بشكل كبير على الرجال وخاصة فيما يخص الحياة الجنسية وضعف الانتصاب، حيث أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص المدخنين أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب بمقدار ثلاثة أضعاف الأشخاص العاديين، كما أن المواد الكيميائية الناتجة عن التدخين تتداخل مع تدفق الدم وتتسبب في تلف بطانة الأوعية الدموية، وتصلب الشرايين، إضافة إلى عدم وصول الدم إلى القضيب، ما يؤدي للضعف الجنسي.

أضرار التدخين على المرأة:

يؤثر التدخين على الجهاز التناسلي للمرأة، حيث إنه يقلل من فرص الخصوبة، ما يجعل الحمل صعبا، ويمكن أن يتسبب التدخين في الإصابة بسرطان عنق الرحم لدى النساء، وهو الطرف السفلي للرحم الذي يقع بين الرحم والمهبل. 



#دمر #صحة #الفنان #محمد #عبدالرحمن #مشاكل #جنسية #بين #أضرار #التدخين #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى