الدوريات الأوروبية

رئيس رابطة الدوري الإسباني يعتذر لفينسيوس جونيور.. فيديو – Giniti

تغطية جديدة قدمها تليفزيون Giniti، عن تصريحات (خافيير تيباس) رئيس رابطة الدوري الإسباني، التى أبدى فيها أسفه للفهم الخاطئ للتصريحات التي أدلى بها عقب تعرض الدولي البرازيلي فينسيوس جونيور لهتافات عنصرية من قبل مشجعي نادي فالنسيا في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الماضية من الليجا وقام في التصريحات بمهاجمة فينيسيوس كما فهم الجمهور.

 

وقال خافيير تيباس في تصريحات تليفزيونية.. أن الكثير من الناس يقوموا بفهم الرسالة بطريقة معينة، ولذلك هم على حق، وأنا اعترف بهذا، لذلك يجب أن أقوم بالاعتذار.

أضاف خافيير تيباس.. مؤكدا أنه لم يرغب في مهاجمة فينيسيوس ، لكن إذا فهمها معظم الناس بهذه الطريقة يجب أن اعتذر، رغم أنه لم يكن في نيته أن يسيء إلى اللاعب البرازيلي، وقال: لقد عبرت عن نفسي بشكل سيء، في لحظة سيئة, لكني لم أكن أنوي مهاجمة فينيسيوس ، ولكن ذلك لتوضيح الموقف، لأن اللاعب سجل فيديو لأحداث الليجا”.

وأضاف خافيير تيباس قائلا: “نحن لسنا دوريًا عنصريًا ، إنه دوري يحمي اللاعبين السود”.

وكان تيباس قد انتقد تصريحات فينيسيوس واتهمه بعدم حضور جلسة متفق عليها من قَبل لمناقشة أمر العنصرية التي يتعرض لها، بعدما انتقد اللاعب الدوري الإسباني ووصفه بالدوري العنصري.

ورد تيباس على حسابه الشخصي على فينيسيوس في وقت سابق قائلا: “ردا على من لا يجب أن يشرحوا ما هو دور رابطة الدوري الإسباني وما يمكن أن نفعله ضد العنصرية، حاولنا شرح ذلك لك، ولكنك لم تحضر في تاريخين كان متفق عليهما وطلبتهما بنفسك”.

وأضاف تيباس “قبل أن تنتقد الدوري الإسباني عليك ألا تسمح بالتلاعب بنفسك وتتأكد من فهمك للعمل الذي كنا نقوم به معا”.

فى الوقت نفسه، أعلنت الشرطة الإسبانية منذ ساعات، القبض على 4 مشجعين من جماهير فريق  أتليتيكو مدريد  لاتهامهم بتعليق الدمية الساخرة من فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، وذلك قبل مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في كأس الملك.

المشجعين الأربعة كانوا قد وضعوا دُمية ساخرة من فينيسيوس جونيور صباح يوم مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو وهي دمية مشنوقة بقميص فينيسيوس جونيور مع وضع لافتة كُتب عليها: “مدريد يكره الريال” .

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على 4 أشخاص يُشتبه في قيامهم بتعليق هذه الدمية الساخرة لنجم ريال مدريد، والذي تعرض مؤخرا لهتافات عنصرية من جانب جماهير منافسين لريال مدريد في الملاعب الإسبانية.

وبعد هذه الحملة العنصرية طلب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بمحاكمة المتورطين فى العنصرية ضده.

وقال فينيسيوس عبر إنستجرام”: “كل مباراة خارج الأرض أتلقى مفاجأة غير سارة وكان هناك الكثير هذا الموسم، رغبات الموت ودمية مشنوقة وصرخات إجرامية كثيرة وجميعها مسجلة ولكن الخطاب دائماً يقع على حالات منعزلة ومشجع واحد وهذه ليست حالات منعزلة , بل هي حلقات مستمرة تنتشر عبر عدة مدن في إسبانيا (وحتى فى برنامج تليفزيونى)”.

وجاء اعتذار رئيس رابطة الدوري الاسباني بعد الدعم الكبير الذى تلقاه فينيسيوس جونيور خلال الساعات الماضية والذى ارتقى للمستوى السياسى بعد دعم رئيس البرازيل والمطالبة بردود فعل بشأن الهجوم الذى تعرض له اللاعب.

#رئيس #رابطة #الدوري #الإسباني #يعتذر #لفينسيوس #جونيور #فيديو #اليوم #السابع
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.youm7.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى