الصحة النفسية

زهرة الخليج – قائمة أفلام تساعدكِ في التخلص من الاكتئاب.. شاهديها!

#سينما ومسلسلات

إذا كنتِ تقاتلين المزاج السيئ، أو الشعور بالاكتئاب، فلا يوجد أفضل من الانغماس في فيلم جيد، إذ يعد إلهاءً علاجياً، كما يمكن للأفلام أيضاً التوعية بشعور الاكتئاب، وغيره من الأمراض العقلية والنفسية، فمن خلال مشاهدة العمل الفني، يمكن إلهامكِ طرقاً وحلولاً للخروج من هذه المعاناة.

هناك بالفعل مجموعة من الأفلام، التي تعمل على تحسين الحالة النفسية للمشاهدين، من خلال التنفيس عن مشاعر الغضب والخوف والقلق المستمر، ومعرفة وجهات نظر مختلفة عن الحياة، فإذا كنتِ تبحثين عن هذا النوع بالتحديد، فإليكِ قائمة الأفلام هذه لمشاهدتها في عطلتكِ الأسبوعية.

أفلام تحسن الحالة النفسية السيئة: 

1. “Cinderella”

  يعتبر الفيلم الموسيقي “سندريلا” (Cinderella) من بطولة مغنية البوب كاميلا كابيلو، ونجمة “برودواي” إيدينا مينزيل، من أفضل الأعمال الفنية التي تساعدكِ في إخراجكِ من الحالة المزاجية السيئة. ويمكنكِ، أيضاً، الاستماع إلى الموسيقى التصويرية، وأغاني الفيلم منفردة في أي وقت، للحصول على جرعة من الطاقة الجيدة.

  2. “Encanto”

  “Encanto” هو فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة ديزني، تدور قصته حول امرأة شابة تختلف عن بقية أفراد عائلتها السحرية، وتحاول جاهدة أن تتأقلم مع جدتها، لكنها في النهاية تدرك أنها لا تحتاج إلى السحر لتلائم ذلك، فهو واحد من أفضل الأفلام التي يمكنكِ الانغماس فيها ليلة العطلة الأسبوعية.

  3. “Free Guy”

  ماذا لو أدركت أنك مجرد جزء من لعبة فيديو؟.. يعد فيلم الرجل الحر “Free Guy”، من أفلام الكوميديا والمغامرة المرحة، التي تبعث على الشعور بالرضا، ويجب أن تشاهديه بالتأكيد إذا كنتِ تشعرين بالملل والإحباط.

  4. “Home Alone”

  يعد “Home Alone” كلاسيكياً لعيد الميلاد، فهو الطريقة المثالية للاحتفال بالموسم، أو عندما تكونين بحاجة إلى بعض البهجة، يتتبع الفيلم كيفن ماكاليستر، البالغ من العمر 8 سنوات، والذي تُرك بطريق الخطأ عندما تذهب عائلته في إجازة بعطلة عيد الميلاد، لكن حتى لو لم يكن الاحتفال بهذه المناسبة، يمكنكِ أن تنغمسي في هذا الفيلم الرائع.

إقرأ أيضاً:  مسلسلات «أكشن» قصيرة.. ننصحك بمشاهدتها
 

  5. “Inside Out”

  فيلم الرسوم المتحركة الشهير “Inside Out”، أيضاً، من الأفلام التي تخلصكِ من الشعور بالملل والاكتئاب، فهو يدور حول فتاة تبلغ من العمر 11 عاماً، انتقلت إلى منزلها إلى سان فرانسيسكو، وتغيرت حياتها كلياً، ما يمنحكِ المزيد من المشاعر التي تؤثر على حياتكِ، ويضعكِ في حالة عاطفية مميزة، بالتأكيد ستنجح في القضاء على  المزاج السيئ.

 

  

#زهرة #الخليج #قائمة #أفلام #تساعدك #في #التخلص #من #الاكتئاب #شاهديها #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى