العلوم والتكنولوجيا

زهرة الخليج – منافسة مشتعلة بين شركات الهواتف الذكية على إنتاجاتها الجديدة

#تكنولوجيا

لا تتوقف شركات الهواتف المحمولة عن إنتاج أجهزة ذكية رقمية جديدة، بهدف إبهار الناس، وتحفيزهم لشراء ابتكاراتها الجديدة، التي تتضمن مواصفات تجعل من الهاتف أداة شاملة للقيام بكل ما يحتاجه الإنسان من مميزات عملية وترفيهية.
 ولهذا السبب، بدأت شركة هواوي ترويج هاتفها الرقمي الذكي الجديد، الذي يحمل اسم Huawei P60 Pro Plus، ضمن خطتها الرامية إلى اعتلاء صدارة شركات الهواتف الذكية، والتفوق على الشركات المنافسة لها في سوق الهواتف، مثل: “آبل”، و”سامسونج”، و”أوبو”.
 وهاتف هواوي الجديد Huawei P60 Pro Plus، مصمم بطريقة لافتة وجاذبة، ومزود بشاشة Super AMOLED، منحنية الحواف بمقاس 7.1 بوصات، ودقة عرضها (3200/1440) بيكسل، وترددها 144 هيرتز، ومحمية بزجاج Corning Gorilla Glass 7 الشديد المتانة.
 كما يحتوي الهاتف على شاشة إضافية بحجم صغير من الخلف، تمكن مقتني الهاتف من عرض الإشعارات والرسائل الواردة والوقت والتاريخ، دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

 

 

 ويأتي الهاتف الجديد حاملاً مميزات فريدة ومدهشة لهواة التصوير، عبر أربع عدسات: الأساسية بدقة 200 ميغابيكسل، وعدسة بدقة 64 ميغابيكسل، وعدسة بدقة 32 ميغابيكسل، والرابعة بدقة 5 ميغابيكسل، لتمكين المستخدمين من الالتقاط بوضوح عالٍ، عبر سيناريوهات مختلفة.
 ويتميز الهاتف، أيضاً، ببطارية بسعة كبيرة، يمكن أن تعمل حتى 44 ساعة بعد شحنه بالكهرباء كاملاً، ومع الهاتف شاحن فائق السرعة للبطارية بحجم 100 واط، وهو مزود بمنفذين لشرائح الاتصال.
 أما ذاكرة الهاتف، فتأتي بـ16 غيغابايت، ويمكن إضافة ذاكرة داخلية بحجم 256، و512، وصولاً إلى 1 تيرابايت، من خلال شرائح الذاكرة MICRO SD.

 

 

 فيما تخطط شركة “آبل” لطرح أحدث هواتفها “آيفون 15″، خلال مؤتمرها السنوي العام الذي يعقد في شهر سبتمبر من كل عام في مقر الشركة في كوبيرتينو، ‏وهي إحدى مدن مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية. لكن موقع مجلة “فوربس” كشف جانباً من التسريبات المتعلقة بهاتف “آيفون 15″، والإصدارات الأخرى منه.
 وأكد الموقع أن هاتفَيْ “آيفون 15 برو”، و” آيفون 15 برو ماكس”، سيأتيان بهيكل تيتانيوم، يدمج أزراراً صلبة، ومعالج “سنابدراغون إكس 70″، وذاكرة وصول عشوائي تراوح بين 6 و8 غيغابايت، فضلاً عن منفذ “يو إس بي” من النوع “سي”.
 كما ستتم ترقية كاميرا الهاتف الأساسية لتكون بدقة 48 ميغابيكسل، وسيدمج الهاتف مستشعر تصوير ثلاثياً متطوراً، وهي ميزة قوية نظراً لتكلفتها، مقارنة بمستشعرات 12 ميغابيكسل التي كانت “آبل” تستخدمها سابقاً في هواتفها الأخيرة من فئة الـ”برو ماكس”.
 أما شركة “سامسونج”، فتخطط لإطلاق هاتفها الجديد “جلاكسي S23″، شاملاً تحديثات على مستوى الأداء والكاميرا، حيث يتضح في التصميم الجديد تخليه عن التقليدية في تصميم عدسات كاميرات الهاتف، إذا ستأتي بتصميم غائر لعدسات الكاميرا، وستكون محفورة مباشرة في هيكل ظهر الهاتف، بحيث يكون تصميم الهيكل أكثر بساطة وأناقة.
 وبجانب البساطة والأناقة، فإن عملية التصميم الجديد ستكون أعلى مقارنة بالقديم، خاصة أن خدش عدسات الكاميرا مع تصميمها الغائر سيكون أقل احتمالية، ما يحمي الكاميرا، ويقلل تعرضها للخطر، وكذلك يحمي ميزانية المستخدمين من التكاليف الباهظة لتغيير الكاميرا أو زجاجها الخارجي.

 

 

 فيما طرحت شركة الهواتف “أوبو”، حديثاً، أحدث طراز من هواتفها “Oppo A78 5G”، والتي وجهته للفئة الشبابية، حيث صدر الهاتف بعدد من الإمكانات الجيدة في الشاشة والكاميرا، بالإضافة إلى بطارية كبيرة ومعالج يقدم أداء جيداً. 
 وجاء هاتف أوبو “Oppo A78 5G”، بشاشة مقاومة للمياه والغبار من نوع “IPS LCD”، يبلغ قياسها 6.56 بوصات، مع جودة +HD، مع معدل تحديث للشاشة 90 هرتز، ودقة 720×1612 بيكسل، وحماية من نوع Panda glass، ومستشعر للبصمة تحت الشاشة مثبت على جانب الهاتف.
 ويقدم هاتف أوبو “Oppo A78 5G” كاميرا خلفية مزدوجة، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميغابكسل، مع أخرى بمستشعر للعمق بدقة 2 ميغابيكسل ودعم تسجيل الفيديو بجودة 1080 بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل لتصوير “السيلفي”، وإجراء مكالمات الفيديو، وميزات HDR، وpanorama، إلى جانب فلاش LED في الخلف. كما يحتوي هاتف أوبو “Oppo A78 5G”، على بطارية بقوة 5000 مللي/ أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط مع منفذ شحن من نوع “USB Type-C 2.0″، مع نظام التشغيل الأحدث من “غوغل” Android 13.

إقرأ أيضاً: ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها

#زهرة #الخليج #منافسة #مشتعلة #بين #شركات #الهواتف #الذكية #على #إنتاجاتها #الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى