الصحة النفسية

عشان الخريف بدأ.. 3 أطعمة غنية بالخصائص الطبيعية ومضادة للاكتئاب – شبكة الحلم الإخبارية

مع بداية الخريف والاستعداد لفصل الشتاء ، والهواء البارد مع بعض السحب ، هناك العديد من الأشخاص الذين يدخلون في أعراض الاكتئاب وهو ما يسمى اكتئاب الفصول ، وهناك من ينغمس فيه ، وهناك من ينغمس في ذلك. الذين يسعون بشتى الطرق للتخلص منهم ، ولا يعطونهم الفرصة للسيطرة على هذه المشاعر ، ومن الطرق التي تساعد على التخلص من هذا الاكتئاب هو تناول الكثير مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، ولكن . لا داعي للقلق بعد الآن ، لذا فإن “اليوم السابع” يستعرض الأطعمة الصحية التي تعالج اضطرابات المزاج وتقاوم الاكتئاب وتزيد من الشعور بالراحة بحسب الموقع.الخيط الصحي“وعليه فإن ما يلي:

مواسم الاكتئاب
مواسم الاكتئاب

المكسرات:

اذا اضفت المكسرات أضف إلى نظامك الغذائي الأطعمة الطبيعية المضادة للاكتئاب التي تساعد كثيرًا في محاربة الاكتئاب ، فهي غنية بأحماض أوميغا 3 التي تزيد من مزاجك وصحتك العقلية ، مثل الكاجو والبندق ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العقلية لاحتوائها على أوميغا. -3 ولكن أهمها الجوز حيث تعتبر من مضادات الاكتئاب القوية ومعروف أنها تدعم الصحة العامة للدماغ ، حيث أنها من أعلى المصادر النباتية للأوميغا 3 وجيدة مصدر البروتين الذي يساعد. الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

أكل المكسرات
أكل المكسرات

بذور الكتان والشيا:

إذا كنت تعاني من الاكتئاب ، بذور الشيا والكتان إنها إضافة ممتازة إلى نظامك الغذائي ، وهذان النوعان من البذور غنيان بشكل خاص بدهون أوميغا 3. توفر ملعقة كبيرة من بذور الشيا حوالي 61٪ من استهلاكك اليومي من أوميغا 3 ، بينما توفر ملعقة واحدة من بذور الكتان حوالي 39٪. لهاتين البذرتين العديد من الفوائد ، والتي تعمل على تحسين مزاجك بطريقة خفية وسريعة.

تناول بذور الشيا
تناول بذور الشيا

خضروات:

الخضار وخاصة الأوراق الخضراء الداكنة مثل سبانخ الجرجير غني بحمض الفوليك والألياف والمعادن الأخرى ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتحسين المزاج والاستقرار ، وعلى الرغم من فوائده للجميع ، إلا أنه يساعد الأشخاص المصابين بالاكتئاب في الحصول على دعم قوي للتخلص منه بسهولة

يأكل الخضار
يأكل الخضار

#عشان #الخريف #بدأ #أطعمة #غنية #بالخصائص #الطبيعية #ومضادة #للاكتئاب #شبكة #الحلم #الإخبارية #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى