اعشابة طبية

علاج ارتجاع المريء عند الرضع بالاعشاب

علاج ارتجاع المريء عند الرضع بالاعشاب

 

تعاني الكثير من الأمهات بسبب ارتجاع المريء عند أطفالهم، خلال السطور المقبلة يستعرض “متن نيوز”،  طرق علاج ارتجاع المريء عند الرضع بالاعشاب.

هناك وصفات كثيرة  بشان علاج ارتجاع المريء عند الرضع بالاعشاب، فعلى سبيل المثال لا الحصر تناول الأعشاب والمكملات الغذائية.

◄ ما هي هذه الأعشاب والمكملات علاج ارتجاع المرىء؟

أكد الاطباء بأن  الإرتجاع المريئي ما هو إلا اضطراب يحدث في الجهاز الهضمي، وهو حالة من ارتداد المعدة ومحتوياتها والتي تسبب انزعاج وعدم راحة متكررة مثل الشعور بالحرقة. فكيف يمكن علاج ارتجاع المريء بالأعشاب.

◄ ما هو علاج ارتجاع المريء بالأعشاب؟

أشار الاطباء في أحدايثهم بأن عملية ارتجاع مكونات المعدة الحمضية يمكن أن يتسبب في تهيج المريء وظهور بعض الأعراض مثل حرقة في منتصف الصدر أو خلف عظمة الصدر، صعوبة في البلع، ارتجاع الطعام أو السائل الحمضي والإحساس بوجود ورم في الحلق.

لذكل فهناك بعض الأدوية التي يلجأ إليها الأطباء  مثل مضادات الحموضة لخفض معدل الحمض في المعدة.

◄ كيفية علاج ارتجاع المريء بالأعشاب 

هناك طرق كثيرة لعلاج ارتجاع المريء بالأعشاب منها العلاج  بزيت النعناع المستخلص من نبتة النعناع والذي يعمل علىتخفيف من نزلات البرد، الصداع ومشاكل المعدة مثل الغثيان وصعوبة الهضم. 

ولكن كشفت بعض الدراسات أن استخدام زيت النعناع يخفف من الأعراض المرافقة للإرتجاع المريئي.

وأشار بعض الأبحاث بأنه من المهم عدم تناول مضادات الحموضة وزيت النعناع في الوقت ذاته، لأنه يزيد من خطورة الحرقة.

ويأتي  جذر الزنجبيل لعلاج الغثيان، وتم استخدامه لعلاج أمراض الجهاز الهضمي الأخرى أيضًا مثل الحرقة، حيث أنها تحتوي على مضاد للإلتهاب وهذا من شأنه أن يقلل من التهيج في المريء.

كما أن هناك أعشاب طبيعية أخرى قد تكون فعالة لعلاج الإرتجاع المريئي، مع العلم أن هناك أدلة علمية قليلة تدعم فعاليتها.

◄علاج ارتجاع المريء بالأعشاب

كراوية 
نبتة الأنجليكا 
زهرة البابونج الألمانية
بقلة الخطاطيف
جذر عرق السوس 
بلسم الليمون
عشبة شوك الحليب
الكركم.

ويجب عليك وضروي في حالات الارتجاع عند الأطفال استشارة الطبيب قبل تناولها وبالأخص في حال كنت تتناول أدوية أخرى، وقد تحصل على نتائج مرضية عند استخدام المكّملات الغذائية المحتوية على فيتامينات مضادة للأكسدة، مثل فيتامين ه، أ، وفيتامين ج والتي تعمل على الوقاية من الإرتجاع المريئي، وخاصة في حال عدم حصولك على العناصر الغذائية اللازمة من الطعام.
كما  يمكن تخفيف أعراض وتقليل تكرار حدوث الإرتجاع المريئي بتناول الميلاتونين والذي يعرف باسم هرمون النوم، وهو هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية التي تقع في الدماغ، ويعمل الهرمون على المساعدة في إحداث تغييرات في الدماغ تعزز الحاجة للنوم، كما ويوفر راحة طويلة الأمد من أعراض الإرتجاع المريئي.



#علاج #ارتجاع #المريء #عند #الرضع #بالاعشاب # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى