...
اعشابة طبية

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب

بعيداً عن فوائد الأعشاب الطبيعية للصحة، يُمكنك الاستفادة من خصائصها العلاجية في العناية ببشرتك، وذلك لاحتوائها على عناصر هامة تساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية في البشرة، لا سيما البقع البنية، والتصبغات اللونية، والكلف. للمزيد حول كيفية علاج البقع البنية في الوجه بالأعشاب، تابعي مع “سيدتي نت” السطور الآتية:

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب

أعشاب طبيعية تمتاز بخصائص فعالة لعلاج البقع البنية

ثمّة العديد من الأعشاب الطبيعية يُمكنك الاستفادة من خصائصها العلاجية للتخلص من البقع البنية في الوجه، وتوحيد لون البشرة. إليك، أبرزها وكيفية استخدامها:

الكمون لعلاج البقع البنية

يعتبر الكمون من الأعشاب الطبيعية التي تحارب الجذور الحرة المسببة لظهور البقع البنية على البشرة، كونه غني بمضادات الأكسدة. هذا فضلاً عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تعزّز صحة ونضارة البشرة.

طريقة الاستخدام: تمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون مع القليل من الماء، ليتم استخدامها كغسول طبيعي للبشرة صباحاً ومساءً، وعلى مدة أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة. تابعي المزيد: فوائد القرفة في محاربة حب الشباب وتوحيد لون البشرة

الزعفران لعلاج البقع البنية

يفيد الزعفران في التخلص من البقع البنية وتوحيد لون البشرة

الزعفران غني بخصائص مضادة للأكسدة، ما يجعله علاجاً فعالاً لتفتيح البشرة، والتخلص من البقع البنية.

طريقة الاستخدام: يتم نقع حفنة من خصل الزعفران مع القليل من الماء الدافئ أو الحليب المذوب ويترك لمدة ساعة على الأقل. بعدها، يتم تطبيقه باستخدام قطنة تبلل بمنقوع الزعفران ويمسح بها الوجه. انتظري مدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء البارد.

تكرر هذه الطريقة يومياً عند المساء لمدة أسبوع، وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

الزنجبيل لعلاج البقع البنية

للزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة، ما يجعله رائعاً لعلاج البقع البنية

لا يخفى على أحد فوائد الزنجبيل للبشرة، لاعتباره أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تسهم في توحيد لون البشرة، وتعزيز صحتها وإشراقها.

طريقة الاستخدام: امزجي ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل العضوي للحصول على مزيج متجانس. وزّعي الأخير على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

طبقي هذه الطريقة بشكل روتيني عند المساء لمدة 10 أيام، وستلاحظين النتيجة المرضية. تابعي المزيد خلطة الزعتر لتوحيد لون البشرة

القرفة لعلاج البقع البنية

تسهم القرفة في إزالة البقع البنية وتوحيد لون البشرة

للقرفة خصائص علاجية للبشرة رائعة، إذ تحتوي على مادة السينامالدهيد التي تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات المتعددة التي توازن البشرة وتقها من العوامل الجوية الضارة التي تُسبب الإفراط في التصبغات اللونية. ولا تقتصر فوائد القرفة عند هذا الحد، بل أنها تحمي البشرة من البكتيريا المسببة لحب الشباب وفرط التصبغ.

طريقة الاستخدام: امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق البودرة مع زلال بيضة واحدة للحصول على مزيج لين ومتجانس. طبقي الأخير على بشرتك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف تماماً. بعد ذلك، اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

تكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الشاي الأخضر لعلاج البقع البنية

يعمل الشاي الأخضر على التخلص من الجلد الميت وعلاج التصبغات اللونية

للشاي الأخضر تأثير مبيض للجلد، ما يساعد على إزالة البقع البنية في البشرة، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والميكروبات. كما ويعد مقشراً طبيعياً لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب عن البشرة.

طريقة الاستخدام: بعد نقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، يترك جانباً حتى يبرد تماماً. ثم، يتم غمس قطنة بمحلول الشاي، ويمسح بها البشرة. انتظري 10 دقائق قبل شطف بشرتك بالماء البارد.

كرري هذه الطريقة يومياً عند المساء لمدة أسبوع، للحصول على النتيجة المرجوة.
ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: توحيد لون البشرة في أسبوع



#علاج #البقع #البنية #في #الوجه #بالاعشاب # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.