الصحة العامة

علاج الجيوب الأنفية بالبصل

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من تورم الجيوب الأنفية خاصًة مع تقلب الفصول وبداية فصل الشتاء، وقد لا يجدي العلاج الطبي نفعًا مع بعض الأشخاص لذا يلجؤون إلى العلاج البديل بما في ذلك البصل، فهل يساعد في العلاج؟

يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، فوائد أو أضرار علاج الجيوب الأنفية بالبصل، وفقًا لموقعي “Times of india” و”Healthy line” ودورية “Nature” العلمية.

علاج الجيوب الأنفية بالبصل

يحتوي البصل على نسبة من الكبريت الذي يساعد على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يخفف الضغط على الجيوب الأنفية، هناك طرق تساعد في التخلص من انسداد الأنف الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية:

الطريقة الأولى

يساعد مضغ البصل النيىء، في علاج الجيوب الأنفية، لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت ويمكن استخدامه للتخلص من انسداد الممرات الأنفية.

اقرأ أيضًا: ألم التهاب الجيوب الأنفية.. 9 طرق منزلية لتخفيفه “فيديوجرافيك”

الطريقة الثانية

غلي البصل سواء الأحمر أو الأبيض ببعض الماء، ثم إضافة البصل المفروم وتصفيته وشرب السوائل منه، ثم شرب ماء السوائل.

الطريقة الثالثة

تعتمد هذه الطريقة على استنشاق رائحة البصل، بعد تقشير البصل وتقطيعه إلى شرائح، واستنشاقه لمدة 5 دقائق، بعدها سيتخلص الأنف من الأوساخ المتراكمة من خلال الإفرازات.

اقرأ أيضًا: بخاخات الجيوب الأنفية للكبار والأطفال.. إليك الأسماء والأسعار

هل يعالج البصل الجيوب الأنفية؟

وجدت دراسة أجريت على فئران يعانون من التهاب الأنف التحسسي، أن الاستخدام الموضعي لمستخلص البصل ساعد في تخفيف أعراض التهاب الأنف التحسسي والعلامات التي تظهر من خلال الالتهابات، وذلك لأن وضع مستخلص البصل ساعد في مكافحة استجابة الجسم للالتهابات والتقليل من الالتهاب التحسسي.

اقرأ أيضًا: بالأدوية والطرق الطبيعية.. هكذا تتخلص من التهاب الجيوب الأنفية

#علاج #الجيوب #الأنفية #بالبصل #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى