اعشابة طبية

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه عبر موقع محيط، إن الحبوب المتواجدة تحت الجلد هي أحد أنواع حب الشباب وتختلف في كون رأس الحبة يكون تحت الجلد وليس خارج الجلد، وتعتبر واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الكثيرون، وهذا النوع من الحبوب يظهر نتيجة حدوث انسداد في مسام الجلد أو تراكم خلايا جلد ميتة وغيرها من الأسباب التي سوف نتناول الحديث عنها بالتفصيل.

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

تعد الحبوب التي تظهر تحت الجلد من الأمور التي تزعج الشخص تجاه مظهر وجهه لذلك يسعى العديد من الأشخاص إلى إيجاد علاج سريع وفعال لذا سوف نقدم لكم بعض طرق علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه ومنها:

ADVERTISEMENT

الطريقة الأولى:

نقوم بعمل كمادات دافئة للمكان المصاب بالحبوب فمن المعروف أن الحرارة تعمل على فتح رؤوس الحبوب مما يؤدي إلى خروج الحبوب.

وذلك عن طريق وضع قطعة قماش نظيفة تماما في مياه دافئة ثم نقوم بوضع قطعة القماش على مكان المتواجد به الحبوب في الوجه لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة.

ADVERTISEMENT

الطريقة الثانية:

بإستخدام زيت الشاي والذي يحتوي على قدر عالي من مضادات البكتيريا وتتم هذه الطريقة من خلال وضع القليل من زيت الشاي على المنطقة المصابة بإنتشار الحبوب ثم تركها لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بماء دافئ.

الطريقة الثالثة:

نقوم باستخدام مكعبات الثلج فهي تساعد على تقليل الالتهابات التي تتسبب بها هذه الحبوب.

وذلك عن طريق غسل الوجه بشكل جيد وتجفيفه بمنشفة ناعمة ثم نقوم بوضع الثلج في قطعة قماش ووضع قطعة القماش على المنطقة المصابة بالوجه وتركها لبضعة دقائق.

الطرقة الرابعة:

  • إستخدام العسل الطبيعي فهو يحتوي على العديد من مضادات البكتيريا ويكون عن طريق وضع بعض قطرات العسل على المنطقة المصابة بالحبوب من الوجه وتركه طيلة الليل ثم غسل الوجه صباحا بالماء الدافئ.

قد يهمك أيضا التعرف على: طريقة عمل قناع الطين للوجه وفوائده لبشره خالية من الحبوب

كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

الحبوب الدهنية هي أيضا أحد أنواع حب الشباب ويوجد البعض يطلق عليها الحبوب العمياء وسميت بهذا الأسم نظرا لعدم إحتواء هذا النوع من الحبوب على رؤوس ولذا سوف نقدم لكم بعض منتجات علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه ومنها:

كريم لاروش بوزيه إفاكلور والذي يعمل على تفتيح مسام الجلد لما يحتوي عليه من نسبة عالية من حمض الساليسيليك كما أنه يساعد على التقليل من الإحمرار الناتج عن هذا النوع من الحبوب.

كريم تريتينوين والذي يعتبر من أفضل منتجات علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه فهو يعمل على التخلص من الإلتهابات الناتجة عن الحبوب كما يعمل الكريم على تجفيف الحبوب بشكل كامل لما يحتوي عليه من مضادات بكتيرية.

غسول بيوديرما والذي يعد من أفضل المنتجات المستخدمة في علاج الحبوب الدهنية كما يعمل على التخلص من الجراثيم والبكتيريا العالقة بمسام الوجه كما أنه يحتوي على مضادات إلتهاب.

نصائح للوقاية من الحبوب الدهنية

نظرا لما يتسبب به هذا النوع من الحبوب من آلام شديدة تحت الجلد سوف نقدم لحضراتكم بعض النصائح للوقاية من الحبوب الدهنية ومنها:

  1. يجب تجنب ملامسة أماكن انتشار الحبوب في الوجه.
  2. يجب الحرص على النوم لساعات كافية من اليوم وعدم السهر لساعات طويلة فحسب دراسات علمية أجريت ثبت أن السهر لساعات طويلة دون إراحة الإنسان لجسده يؤثر هذا على هرمونات الجسد.
  3. يراعى تنظيف الوجه بإستمرار كما يفضل استخدام أنواع ذات جودة عالية من منتجات غسول الوجه لتجنب الدخول في مرحلة علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه
  4. يفضل التقليل من تعرض الإنسان لأشعة الشمس الضارة كما ينصح باستخدام واقي من أشعة الشمس.
  5. ينصح بتجنب عمل حمامات البخار كما يفضل التقليل من وضع مواد التجميل على الوجه لفترات طويلة.
  6. يرجى الإبتعاد عن إستخدام مواد غسيل الوجه مجهولة المصدر ذات الجودة الرديئة.
  7. يجب عدم فرك الوجه بشكل عنيف خاصة في الأماكن المصابة بالحبوب في الوجه.
  8. يفضل إستخدام بعض أنواع منتجات الترطيب حتى نحافظ على إشراقة الوجه.
  9. يراعى المواظبة على تنظيف الأقمشة والمفروشات التي تتلامس مع الوجه أثناء النوم.

لا تفوت أيضا متعة مشاهدة: علاج حب الشباب تحت الجلد بـ 4 أعشاب طبيعية

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

اسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه

تتعدد أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد في الوجه من أسباب وراثية أو إهمال الإنسان في نظافته الشخصية وغيرها من الأسباب التي سوف نتحدث عنها:

  • حدوث تغيرات هرمونية في جسم الإنسان خاصة عند الفتيات أثناء فترة الدورة الشهرية أو الحمل أو في فترة سن البلوغ سواء عند الأولاد أو الفتيات.
  • أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية أن التوتر أحد أهم أسباب ظهور الحبوب في جسد الإنسان خاصة الوجه وهذا بسبب زيادة في إفراز زيوت البشرة.
  • إصابة الإنسان بنوع من أنواع الحساسية تجاه بعض أنواع الأدوية.
  • التدخين من أشرس العوامل التي تساعد في انتشار الحبوب بشكل كبير في الوجه لأنه يتسبب في تقليل نسبة الأكسجين في الجسم بشكل عام.

علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

الحبوب البيضاء نوع من أنواع حب الشباب وتظهر على شكل حبوب ذات رؤوس بيضاء ويصاب بها الجلد لعدة أسباب منها:

  • تكدس الزيوت على الجلد وخصوصا في حالة البشرة الدهنية مما يؤدي إلى إنسداد في مسامات الجلد.
  • كثرة تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل الوجبات الجاهزة أو الأطعمة سريعة التحضير.
  • يرجع أيضا سبب ظهور الحبوب البيضاء إلى الحالة النفسية للإنسان.
  • تزداد فرصة انتشار الحبوب البيضاء عند اقتراب ميعاد الدورة الشهرية عند النساء.
  • الإهمال في العناية بالوجه وقلة تنظيف البشرة.
  • إستخدام الفتيات لبعض أنواع المستحضرات التجميلية مجهولة المصدر وذات الجودة الرديئة.

بعد أن ذكرنا لكم بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب البيضاء تحت الجلد سنتحدث عن كيفية علاج هذه الحبوب عن طريق:

  • استخدام بعض المضادات الحيوية سواء كانت عبارة عن حبوب يتم تناولها أو عبارة عن كريم يتم دهن القليل منه على أماكن الوجه المصابة بالحبوب.
  • إستخدام زيت الشاي والذي يتميز باحتوائه على مضادات إلتهاب.
  • إستخدام القليل من خل التفاح عن طريق خلط كمية من خل التفاح مع القليل من المياه ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المصابة بالوجه بإستخدام قطعة من القطن.
  • خلط كمية من صودا الخبز مع كمية من المياه ثم وضع الخليط على الأماكن المصابة بالحبوب البيضاء وتركها لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة ثم غسل الوجه بإستخدام الماء الدافئ.

اضف الى معلوماتك: ماسك العسل والقرفة للوجه وكيف يمكن تحضيره للحصول على بشرة خالية من الحبوب

الحبوب تحت الجلد في الذقن

الحبوب التي تظهر في منطقة الذقن تعد واحدة من أكثر أنواع الحبوب التي تثير اشمئزاز الكثير لذا سوف نتحدث عن أسباب ظهور هذا النوع من الحبوب ومنها:

تكدس الجراثيم والبكتيريا على البشرة مما يؤدي إلى انسداد في المسام لذا يجب كما ذكرنا سابقا الإهتمام بالنظافة الشخصية بشكل عام.

حلاقة الرجل لشعر ذقنه باستخدام موس حلاقة ملوث مما يسمح للجراثيم والبكتيريا بإصابة الجلد بالعدوى.

وفي ختام مقالتنا نكون قدمنا لكم بعض المعلومات عن علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه وتحدثنا عن كيفية العلاج منه سواء بالطرق الطبيعية أو عن طريق الأدوية العلاجية.

كما ذكرنت بعض النصائح من أجل الوقاية من الحبوب الدهنية ونوصي باتباع التعليمات لتفادي ظهور هذه المشكلة.

ADVERTISEMENT

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

#علاج #الحبوب #تحت #الجلد #في #الوجه # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى