أبحاث طبية

«غنيم» يبحث استعدادات محافظة بنى سويف لتنظيم مؤتمر التغيرات المناخية

عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع أعضاء لجنة التغيرات المناخية لبحث الاستعدادات لإقامة مؤتمر التغيرات المناخية بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من بلال حبش نائب المحافظ، الدكتور شكر ندا رئيس جامعة التكنولوجية، والدكتور ممتاز حجاب عميد معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية بجامعة بني سويف، ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات ومسئولي المركز الإعلامي وجمعيات: الشابات المسلمات والهيئة القبطية الإنجيلية ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة كير، ومقرر اللجنة وليد صالح.

وناقش المحافظ الخطوات والاستعدادات لإقامة مؤتمر التغيرات المناخية بمحافظة بني سويف والذي يتضمن عددًا من المحاور أهمها: «مرحلة الاستعداد، مرحلة تنفيذ فعاليات تتزامن مع بدء المؤتمر، مرحلة التنفيذ الفعلي للمؤتمر، مرحلة ما بعد المؤتمر».

وتشارك في فعاليات المؤتمر بالتعاون المحافظة، جامعات «بني سويف، النهضة، الجامعة التكنولوجية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني».

ووجه المحافظ بإضافة لجنة أخرى للمؤتمر للمتطوعين في المشاركة في المؤتمر سواء في الجانب التنظيمي أو الموضوعي، كما تم تشكيل عدد من لجان تنظيمية المؤتمر وهي لجان تنظيم «الفعاليات، اللوجستيات، الإعلام، التسجيل».

وأكد «غنيم» أهمية المؤتمر وتوصياته للخروج بحلول وبدائل للآثار الناتجة عن التغيرات المناخية المحتملة، لاسيما أن محافظة بني سويف من أكثر المحافظات التي تضررت من آثار سلبية من التغيرات المناخية مثل سيول سنور، ارتفاع منسوب المياه الجوفية، عوامل النحر… وغيرها، وذلك دفع إلى أهمية الوصول إلى حلول جادة تسهم في الحد من الآثار المترتبة على التغيرات المناخية

كما ناقش الاجتماع الفعاليات المقترحة في المؤتمر المزمع تنفيذه قريبًا، التي تشمل العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية وورش العمل للتوعية بقضية المناخ ومواجهة التداعيات السلبية لها.

وأصدر محافظ بني سويف، في يناير 2022، قرارًا بتشكيل لجنة لوضع خطة لاستعدادات المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية المحتملة وإعداد المقترحات اللازمة للحد من خطورتها، وتضمن القرار تولي المحافظ لرئاسة اللجنة على أن تضم في عضويتها نائب المحافظ “بلال حبش” مشرفًا، ورؤساء جامعات بني سويف والنهضة والجامعة التكنولوجية، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة السبع، ووكلاء وزارات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي والزراعة والشباب والرياضة ومقرر اللجنة.



#غنيم #يبحث #استعدادات #محافظة #بنى #سويف #لتنظيم #مؤتمر #التغيرات #المناخية #أبحاث طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى