الصحة العامة

فوائد اليانسون، يقوى المناعة ويعالج الانيميا وينظم عمل الجهاز الهضمي

فوائد اليانسون، اليانسون من الأعشاب الطبيعية العطرية الشهيرة، التى تستخدم فى المخبوزات، وتقدم كمشروب لذيذ.

وفوائد اليانسون عديدة، واشتهر بفتعليته فى تعزيز صحة الحلق وتحسين الصوت، وعلاج نزلات البرد وتحسين اداء الجهاز الهضمي، وينصح به الخبراء دائما.

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية، إن اليانسون من الأعشان المهمة الذى له فوائد علاجية عديدة، خاصة فى علاج نزلات البرد وتقوية المناعة، كما أن نكهته المميزة تدفع ربات البيوت فى استخدامه فى الكيك والبسكويت والمخبوزات.

القيمة الغذائية الموجودة في اليانسون 

وأضاف “السيد”، أن اليانسون له قدرة كبيرة على تنظيم عمل الجهاز الهضمى وطرد الغازات، علاج آلام المعدة، كما يحتوى على عدد من العناصر الغذائية المهمة أبرزها الحديد والكالسيوم.

فوائد اليانسون 

وتابع، ومن فوائد اليانسون:-

اليانسون مهدئ للأعصاب

الإصابة بالبرد تؤثر على الحالة النفسية بشكل عام، ولذلك اليانسون من أفضل الأعشاب في هذه الحالات؛ لأن من فوائد اليانسون للبرد؛ أنه مهدىء للأعصاب، كما أن اليانسون يحمي الدماغ من الضغوط العصبية، وله دور قوي في علاج الاضطرابات العصبية، مما يجعله المشروب الأفضل الذي يقضي على الاكتئاب.

فوائد اليانسون، يقوى المناعة ويعالج الانيميا وينظم عمل الجهاز الهضمى، فيتو 

اليانسون يعالج الإمساك

من فوائد اليانسون أنه يعالج الإمساك بشكل فعال، وهو طارد للغازات، ويمنع تخمر الطعام في الأمعاء، ويمنع تكون الغازات في الجهاز الهضمي، وهي من المشاكل التي يواجهها البعض.

اليانسون لعلاج البرد والكحة

فوائد اليانسون للبرد وللصدر بشكل خاص عديدة، فهو يعالج التهابات الصدر والكحة؛ لما يحتوي عليه من مضادات للالتهاب، كذلك يعالج حساسية الصدر وألم الصدر الناتجين عن الكحة.

اليانسون طارد للغازات
من فوائد اليانسون للبرد؛ أنه يمنع تخمر الطعام في الأمعاء، ويحول دون تشكيل الغازات في الجهاز الهضمي.

اليانسون مدر للبن

من أقوى فوائد اليانسون للنساء؛ أنه مدر طبيعي لـ”اللبن” بالنسبة للمرضعات، كما أنه يعالج مشكلات الدورة الشهرية وعسر الطمث.

10 فوائد تدفعنا لتناوله اليانسون يوميا

ويحتوى على العناصر الغذائية الهامة كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، وبالتالى يعد مكمل غذائى مهم للصغار والكبار، وهناك 10 فوائد عظيمة لليانسون، تدفعنا لتناوله يوميا، منها:-

1- ينظم ضغط الدم ويحمى من أمراض القلب والشرايين.

2- ينظم عمل الجهاز الهضمى ويمنع الإمساك، ويعالج الإنتفاخات ويطرد الغازات.

3- يدر لبن الثدى للمرضعات.

4- يقوى المناعة ويطرد السموم من الجسم.

5- يساعد فى علاج نزلات البرد والأنفلونزا.

6- يمنع التهاب الحلق ويطرد البلغم ويهدئ السعال.

7- يخفف من آلام الحيض.

8- مهم للمرأة فى سن اليأس.

9- يخفف من آلام الروماتيزم والمفاصل.

10- يخفف القلق والتوتر ويقضى على الأرق والصداع.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.



#فوائد #اليانسون #يقوى #المناعة #ويعالج #الانيميا #وينظم #عمل #الجهاز #الهضمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى