تغذية

فوائد مذهلة للكاكاو مع الحليب ..لن تصدقي

متابعة-سوزان حسن

يعد الكاكاو بالحليب من ألذ المشروبات وأفضلها لدى الأطفال والكبار ويلجأ الناس إليه في فصل الشتاء كنوع من المشروبات الدافئة ليمدهم بالدفء إلى جانب مذاقه الجيد، لذا سنقدم لك في هذا المقال فوائد الكاكاو بالحليب المذهلة تعرفي عليها .

1- تحسين صحة البشرة
للكاكاو دور كبير في تحسين وظائف الجسم وله دور أيضًا في تحسين صحة البشرة، فهو يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على حمايتها ونضارتها، ومن أبرز فوائد الكاكاو مع الحليب للبشرة ما يأتي:

-يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن كالحديد، والماغنسيوم، والنحاس، والفسفور، والكالسيوم، والألياف الدهنية غير المشبعة التي تعمل على الترطيب الجيد للبشرة.
-يعالج الحكة واحمرار الجلد ويحميه من الجفاف، ونسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف.
-يحتوي على بروتينات تقوم بتغذية الجلد وتنشيط الدورة الدموية مما يعمل على تحسين ونضارة البشرة ومكافحة الشيخوخة.
-يقلل من خشونة الجلد، ويحد من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
-يعمل على تقوية الجلد وتقليل تمدده، وسرعة الالتئام والتخلص من الجروح بصورة واضحة.
-يستخدم الكاكاو في صناعة مستحضرات التجميل خاصة مستحضرات ترطيب البشرة.

2- التخلص من الدهون الزائدة:
تتعدد فوائد الكاكاو لصحة الجسم، فيساعد على التحكم في الوزن والتخلص من الدهون الزائدة عند استخدامه بالشكل الصحيح بسبب سعراته الحرارية القليلة، ومن أهم فوائد الكاكاو مع الحليب للوزن ما يلي:

-يساهم في عملية التمثيل الغذائي، وتقليل الشهية لاحتوائه على الكافيين.
-تنظيم حركة الأمعاء وتليينها وتحسين وتخفيف عسر الهضم.
-يساهم في عملية التخلص من الفضلات الزائدة بسهولة.
-يعمل على الوقاية من السمنة المفرطة حيث يقوم بتوليد حرارة وإنتاج الدفء للكبد والدهون البيضاء وتقليل تكوين الدهون داخل الجسم.

3- فوائد الكاكاو مع الحليب للعضلات
إن الكاكاو عند إضافته إلى الحليب فإنه يوفر للجسم عدة عناصر تتمثل في الماغنسيوم، والبروتينات اللازمة لبناء العضلات، فيزيد من تحمل الجسم للقدرة على أداء التمارين، والتخفيف من الألم الذي يشعُر به الرياضي بعد ممارسة التمارين الشاقة، هذا بالإضافة إلى تعويض السوائل المفقودة من الجسم.

4- تقوية جهاز المناعة
يوفر الكاكاو الفيتامينات اللازمة لتقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال والكبار عند شربه بصورة منتظمة، كما أن اللبن له العديد من الفوائد في هذا الصدد لا حصر لها، فبالتالي تزيد فوائد الكاكاو مع الحليب للجهاز المناعي وتكون كالتالي:
-تقوية الجهاز المناعي.
-يمنع التصاق الصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء.
-يقاوم نمو الخلايا السرطانية في الجسم ويمنع انتشارها.
-يوفر الفيتامينات التي تعزز الجهاز المناعي.
يحمي الأسنان ويقضي على البكتيريا الضارة المسببة في التسوس ويعالج -تقرحات الفم والالتهابات.
-يقوم بتهدئة السعال.

5- تحسين صحة القلب والشرايين
تصلب الشرايين من الأمراض الخطيرة التي تصيب القلب بسبب تراكم الكوليسترول على الجدار الداخلي للشرايين مما يصعب تدفق الدم ويرتفع ضغط الدم، ومن أهم فوائد الكاكاو للقلب ما يتمثل في النقاط المُقبلة:

-يحتوي الكاكاو على مركبات تمنع تأكسد الكوليسترول وتقلل من الكوليسترول الضار ويحسن صحة القلب والشرايين وانتظام انقباض الأوعية الدموية.
-تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم المرتفع.
-يحتوي على الماغنسيوم وهو مفيد لصحة القلب.
-يساعد على تنظيم ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم.

6- التخلص من الاكتئاب
الكاكاو من المشروبات التي تستطيع التأثير على مزاج الإنسان، وتقليل توتره والتخلص من الاكتئاب، لاحتوائه على مواد مضادة للاكتئاب مثل مادة الفينيثيلامين، مما لهم دور في تقليل هذا الشعور وتحسين المزاج والحد من القلق، ويحتوي على الكافيين الذي له دور كبير في منح الجسم النشاط والحيوية ويساعد على التخلص من الإرهاق والتعب.

وفي الختام يحتوي الكاكاو على العديد من المواد التي تساعد على تحسين كافة وظائف الجسم، وهو مشروب صحي مفيد، لذلك ننصح بتناوله.

#فوائد #مذهلة #للكاكاو #مع #الحليب #لن #تصدقي #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى