العلوم والتكنولوجيا

قل الجبن! يلتقط التصوير المجري 3 مليارات نجم

كيب كانافيرال ، فلوريدا – التقطت جلسة تصوير مجرية أكثر من 3 مليارات من النجوم والمجرات في واحدة من أكبر مسوحات السماء على الإطلاق.

قامت كاميرا تعمل بالطاقة المظلمة على تلسكوب في تشيلي بإجراء الملاحظات على مدار عامين ، مع التركيز على سماء نصف الكرة الجنوبي. أصدرت NOIRLab التابعة لمؤسسة العلوم الوطنية نتائج الاستطلاع هذا الأسبوع.

تظهر بتفاصيل رائعة ، معظم أجسام درب التبانة هذه عبارة عن نجوم. يشمل العدد أيضًا المجرات الصغيرة البعيدة التي ربما تم الخلط بينها وبين النجوم الفردية.

قال الباحث الرئيسي أندرو سايدجاري Andrew Saydjari ، وهو طالب دكتوراه في الفيزياء بجامعة هارفارد ، إن الأمر يشبه أخذ لقطة جماعية والقدرة على التمييز ليس فقط بين كل فرد ، ولكن لون قميصه.

قال سيدجاري في رسالة بالبريد الإلكتروني: “على الرغم من ساعات طويلة من التحديق في الصور التي تحتوي على عشرات الآلاف من النجوم ، لست متأكدًا من أن ذهني قد استدار حول حجم هذه الأرقام”.

هذا الاستطلاع الأخير يغطي الآن 6.5 ٪ من سماء الليل ، وفقًا للباحثين. ويتضمن نتائج دراسة استقصائية نُشرت في عام 2017 والتي صنفت ملياري جرم سماوي ، معظمها من النجوم.

بوجود مئات المليارات من النجوم في مجرة ​​درب التبانة ، من المؤكد أن الكتالوج الكوني سوف ينمو. قال سيدجاري إنه لا توجد تحديثات أخرى لهذا المسح بالذات ، لكن التلسكوبات القادمة ستعالج مناطق أكبر من السماء.

___

يتلقى قسم الصحة والعلوم في أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم والوسائط التعليمية التابعة لمعهد هوارد هيوز الطبي. AP هي المسؤولة وحدها عن جميع المحتويات.

#قل #الجبن #يلتقط #التصوير #المجري #مليارات #نجم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى