...
الدوريات الأوروبية

كم عدد بطولات مورينيو الأوروبية في مسيرته؟

لا شك أن جوزيه مورينيو هو أحد أهم المدربين في تاريخ كرة القدم، وذلك بالألقاب التي حققها مع جميع الأندية التي قام بتدريبها منذ بداية مسيرته.

البداية كانت كمترجم لمجموعة من أفضل المدربين، وسرعان ما أفضل أحدهم بل وتخطى بعضهم، ووضع اسمه بحروفٍ من نور في تاريخ الساحرة المستديرة.

حكاية مورينيو مع منصات التتويج بدأت من نادي بورتو الذي أشرف على تدريبه في 2002، واستحوذ على كل شيء في البرتغال قبل صنع الإنجاز القاري موسمين على التوالي.

الرحلة استمرت عندما تبنى السبيشال وان مشروع تشيلسي في 2004، وصنع منه قوة زاحمت كبار القوم في الدوري الإنجليزي، ومنه رحل إلى الإنتر الذي أعاد له المجد الأوروبي الغائب.

لم تتوقف الرحلة هناك، فبعد إعادة النيراتزوري لمنصات التتويج، توقف مورينيو في أهم محطاته التدريبية أو أشهرها، حيث أصبح مدرب ريال مدريد خلال حقبة برشلونة غوارديولا، وحمل على عاتقه مواجهة ميسي ورفقائه لمدة اقتربت لثلاثة أعوام.

مسيرته مع الكبار استمرت بلا شك، فبعد الرحيل من سانتياغو بيرنابيو ذهب إلى مسرح الأحلام لتدريب مانشستر يونايتد، وكعادته منحه بطولة أوروبية بعد غياب طويل عن منصات التتويج، وذلك قبل وصوله للمحطة الحالية مع نادي روما.

كم عدد بطولات غوارديولا مع مانشستر سيتي؟

مسيرة كبيرة لواحد من أفضل مدربي الساحرة المستديرة على مر التاريخ، نتعرف على جزء يسير منها في أسطر، وهو الخاص بعدد بطولات مورينيو الأوروبية.

كم عدد بطولات مورينيو في دوري أبطال أوروبا؟

الإعجاز هو شعار جوزيه مورينيو منذ بدايته التدريبية، ففي موسم 2003-04، حصل على لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا مع فريق لم يكن أبدًا من المرشحين للفوز باللقب هو نادي بورتو.

وبعد سنواتٍ طويلة، وصل البرتغالي إلى إيطاليا لقيادة الإنتر لواحدة من أصعب بطولات دوري الأبطال التي قد يحصل عليها فريق، فقد حصل عليها من أنياب الجيل الذهبي لبرشلونة الذي قاده غوارديولا لأكل الأخضر واليابس في القارة العجوز.

لم يحقق السبيشيال وان البطولة منذ ذلك الحين، ليبلغ بذلك عدد بطولات مورينيو في دوري أبطال أوروبا بطولتين.

كم عدد بطولات مورينيو في الدوري الأوروبي؟

فاز جوزيه مورينيو بالدوري الأوروبي بمسماه الحديث مع مانشستر يونايتد في 2016-17، لكنه لم تكن المرة الأولى التي يفوز فيها باللقب.

بالعودة إلى الماضي قليلاً نصل من جديد إلى بداية مسيرة مورينيو التدريبية وتحديدًا تجربته الثالثة التي يراها الكثيرون الأنجح، والتي كانت مع بورتو، فقبل موسم من فوزه بدوري الأبطال، رفع السبيشيال وان كأس الاتحاد الأوروبي، وهو المسمى القديم للدوري الأوروبي.

كم عدد بطولات مورينيو الأوروبية؟

بجانب لقبيه في دوري أبطال أوروبا ولقبيه في الدوري الأوروبي، فإن مورينيو هو أول من فاز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وكان مع نادي روما.

ويصبح بذلك عدد بطولات جوزيه مورينيو الأوروبية هو 5 بطولات، لكن لم يسبق للبرتغالي الفوز بالسوبر الأوروبي خلال مسيرته.

ألقاب جوزيه مورينيو الأوروبية

اللقب الموسم الفريق
دوري أبطال أوروبا 2003-04 بورتو
2009-10 الإنتر
الدوري الأوروبي 2016-17 مانشستر يونايتد
دوري المؤتمر الأوروبي 2021-22 روما
كأس الاتحاد الأوروبي 2002-03 بورتو
بطولات مورينيو الأوروبية 5 ألقاب

#كم #عدد #بطولات #مورينيو #الأوروبية #في #مسيرته

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.winwin.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.