العلوم والتكنولوجيا

كيفية الرجوع إلى إصدار سابق من PS4: إكمال البرنامج التعليمي بواسطة Modded Warfare

نشر مشهد الحرب المعدلة youtubeur مقطع فيديو تعليميًا مثيرًا للإعجاب حيث يعرض تفاصيل تخفيض كامل لجهاز PS4 الخاص به. في الفيديو ، انتقل موقع youtube من 6.72 إلى 10.01 ، ثم انخفض من 10.01 إلى 6.72.

الرجوع إلى إصدار سابق من PS4. ملاحظات مهمة وإخلاء المسؤولية (اقرأ هذا بجدية أولاً!)

الآن ، لكي نكون واضحين للغاية: هذا ليس شيئًا جديدًا أو ثوريًا في هذه المرحلة ، والنقطة الأساسية هي أنه يمكنك فقط الرجوع إلى البرامج الثابتة التي قمت بإنشاء نسخة احتياطية لها (من وحدة التحكم الخاصة بك). أيضًا ، يكون الحفظ الأولي أسهل بكثير في الإنشاء إذا كانت وحدة التحكم الخاصة بك معطلة ، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا القيام بذلك على وحدة تحكم “عادية”.

بعبارة أخرى ، إذا كنت تستخدم برنامجًا ثابتًا غير قابل للاختراق (على سبيل المثال 10.01 في وقت كتابة هذا التقرير) وتأمل أن يسمح لك ذلك بالرجوع إلى إصدار سابق من وحدة التحكم الخاصة بك إلى برنامج ثابت قابل للكسر ، فإن الإجابة هي لا ما لم تكن قد قمت بالعمل التحضيري في مرحلة ما حيث كانت وحدة التحكم الخاصة بك قابلة للكسر.

من وجهة نظري ، هذا يعني أن الدليل سيكون على الأرجح عديم الفائدة للغالبية العظمى من الأشخاص الذين يجدونها ، وعادة ما يكون ذلك بعد فوات الأوان. ومع ذلك ، فإن لها قيمة هائلة لعدة أسباب. بادئ ذي بدء ، لست متأكدًا من وجود دليل مفصل (وأحسنت!) حول كيفية القيام بذلك حتى الآن. ثانيًا ، ما زلنا نقول في هذه المدونة أن الرجوع إلى إصدار سابق من PS4 هو “ممكن تقنيًا ، لكن …“، لذلك سيكون من الممكن الآن الرجوع بسهولة إلى مقطع فيديو MW لشرح سبب صعوبة ذلك في أفضل الأحوال ، وفي معظم الحالات مستحيل. كما يذكر Modded Warfare ، قد يكون له أيضًا بعض القيمة للأشخاص “العالقين” في البرامج الثابتة غير القابلة للكسر ، لكنهم يريدون التحديث إلى الأحدث والأفضل حتى يتمكنوا من اللعب عبر الإنترنت. يمكن لهؤلاء الأشخاص عمل نسخة احتياطية من برامجهم الثابتة الحالية (على أمل أن تكون قابلة للكسر في النهاية) ثم التحديث إلى أحدث البرامج الثابتة. أخيرًا وليس آخرًا ، قد يمهد الطريق في الواقع لأساليب الرجوع إلى إصدار أقدم أسهل في مرحلة ما ، خاصةً إذا حاول بعض المودعين الطموحين العمل على حلول modchip التي لا تتضمن أي لحام.

مع كل ما سبق ذكره ، بافتراض أنك تريد عمل نسخة احتياطية من PS4 الخاص بك حتى تتمكن من الترقية “بسهولة” إلى برنامج ثابت أحدث ثم العودة إلى وحدة تحكم مكسورة الحماية لاحقًا ، فإليك نصيحتي الصادقة:

اشترِ جهاز PS4 آخر ولا تحاول اتباع دليل الرجوع إلى إصدار أقدم.

اسمع ، أنا لا أمزح ، ربما يكون امتلاك جهازي PS4 فكرة أكثر أمانًا من محاولة الرجوع إلى إصدار أقدم ، وما لم يكن لديك بالفعل الأجهزة اللازمة ، فقد يكون أيضًا أرخص. (أعط أو خذ ، هناك ما قيمته 200 دولار من الأجهزة التي تحتاج إلى امتلاكها / شرائها من أجل الرجوع إلى إصدار أقدم). قد يتغير هذا في المستقبل إذا أصبحت العملية أسهل ، أو إذا كانت هناك أسباب وجيهة للمجيء والذهاب (على سبيل المثال إزالة الطوب) ، ولكن في الوقت الحالي ، يعد خفض مستوى PS4 أمرًا صعبًا للغاية مع وجود مخاطر كبيرة تتمثل في إنشاء وحدة تحكم بشكل دائم ، وهو أمر مثير للإعجاب من الناحية الفنية أكثر من كونه مفيدًا أو مربحًا..

ومع ذلك ، إذا كنت تريد الاستمرار في مشاهدة الفيديو الرائع تقنيًا أو المعرفة الشخصية ، فقد تكون الجمهور المناسب لذلك. على أقل تقدير ، قد ترغب في مشاهدة الفيديو ، إذا كنت تسمع فقط MW يقول “سنأخذ عدة مقالب” أو “خذ تفريغًا جيدًا” بوجه مستقيم 🙂

الادوات المطلوبة

لاحظ أن العملية تكون أسهل إذا بدأت بـ jailbroken PS4 ، وهذا ما يصفه فيديو MW.

إليك ما تحتاجه لتحضير الرجوع إلى إصدار أقدم وتنفيذه. يوصى بإعداد كل هذه الأدوات (الأجهزة أو البرامج) مسبقًا.

المواد المطلوبة

  1. PS4 الخاص بك ، يعمل على البرامج الثابتة التي قد ترغب في الرجوع إليها
    • مهم. هذه طريقة الرجوع إلى إصدار أقدم ولن تسمح لك بالرجوع إلى إصدار أقدم من البرامج الثابتة التي لم تقم بإنشاء نسخة احتياطية لها في البداية. استخدام حفظ شخص آخر لن ينجح أيضًا!
  2. وميض الأجهزة مثل a حرف صغير 4 (هذا ضروري للحصول على SFlash0 من وحدة تحكم غير مكسورة الحماية ونسخها مرة أخرى أثناء عملية الرجوع إلى إصدار أقدم. مطلوب أيضًا لمسح syscon)
  3. مسدس حراري (لفك شريحة syscon. هذا ضروري لحفظها)
  4. أ حام الحديد
  5. أ ملاقيط
  6. أ مجلس TQFP
  7. أ مقاوم 4 كيلو اوم
  8. بعض أسلاك ثنائي الفينيل متعدد الكلور
  9. أ تبديل الصمام الثنائي
  10. أ محول USB إلى TTL
  11. شريحة syscon بديلة (يعتمد الطراز الذي تحتاج إلى طلبه على اللوحة الأم ، R5F100LLAFB أو R5F100PLA ، يمكنك العثور عليها على Aliexpress)
    • كما أفهم ، فإنه ليس مطلوبًا ، ولكنه موصى به ، لذلك لا يتعين عليك وميض هذه الرقائق باستمرار
  12. Renesas E2 Lite مبرمجأو وميض آخر

البرامج المطلوبة

  1. مدقق BwE NORمما سيساعدك على التأكد من أن ملفات النسخ الاحتياطي ليست فاسدة (حمل هنا)
  2. عميل FTP مثل filezilla
  3. نسخة خام القرص الصلب (لعمل نسخة احتياطية من القرص الصلب)
  4. برامج تشغيل لمحول USB إلى TTL (على سبيل المثال السائقين ل CP2102 المذكور أعلاه)
  5. ميغاواط ملف الحزمة الذي يحتوي على البرنامج المطلوب لعملية الخلل

ما ستحتاج إلى حفظه للتحضير للرجوع إلى إصدار سابق من PS4

البيانات التالية هي ما ستحتاج إليه للنسخ الاحتياطي ، ثم الاستعادة ، للرجوع إلى إصدار سابق من PS4:

  1. وحدة تحكم كاملة للقرص الصلب الاحتياطية
  2. PS4 SFlash0 (NOR البرامج الثابتة)
    • من السهل للغاية الحصول على SFlash0 من وحدة تحكم مكسورة الحماية ، لأنه مجرد ملف يمكنك نسخه من FTP
  3. سيسكون PS4

بصفتك TL ، DR ، الفكرة هي أنك ستحفظ البيانات الثلاثة المذكورة أعلاه ، ثم يجب أن تكون قادرًا على الانتقال إلى البرامج الثابتة الأعلى ، ثم العودة. يحتوي فيديو Modded Warfare بالطبع على كل التفاصيل.

https://www.youtube.com/watch؟v=7D4Zte3vzvg

#كيفية #الرجوع #إلى #إصدار #سابق #من #PS4 #إكمال #البرنامج #التعليمي #بواسطة #Modded #Warfare

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى