العلوم والتكنولوجيا

كيف تشاهد المذنب الأخضر أثناء القمر الجديد

يمكن أن يكون سطوع المذنبات غير متوقع. عندما اكتشف العلماء الجسم لأول مرة في العام الماضي ، كانوا يعرفون فقط أنه من المحتمل أن يكون مرئيًا من الأرض.

قال الدكتور أورورك: “لأن كل مذنب هو كائن حي خاص به ، فأنت لا تعرف كيف سيكون رد فعله حتى يمر من الشمس”.

اتخذ المذنب C / 2022 E3 (ZTF) أقرب اقترابه من الشمس في 12 يناير ، وأصبح المذنب الآن يتألق بشكل مطرد وهو يتأرجح نحو الأرض. على الرغم من أن المذنب لن يمر حتى 2 فبراير ، إلا أنه يكاد يكون مرئيًا بالعين المجردة – وهي علامة مشجعة لفرص المشاهدة ، كما قال مايك كيلي ، عالم الفلك في جامعة ماريلاند والقائد المشارك للنظام الشمسي. مجموعة العمل في مرفق زويكي العابر.

ومع ذلك ، فإن رؤية المذنب يمكن أن “تتطلب سماء مظلمة ومراقب متمرس ،” قال الدكتور كيلي.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمذنبات أن تفاجئنا دائمًا. في بعض الأحيان يمكن أن يكون هناك انفجار كبير للغاز والغبار ، وقد يصبح المذنب أكثر سطوعًا فجأة حتى بعد أن يترك الشمس وراءه.

للقبض على المذنب ، انظر شمالاً.

في 21 يناير ، ليلة القمر الجديد وبالتالي أحلك سماء ، سيكون المذنب قريبًا من Draco – كوكبة على شكل تنين تمتد بين Big Dipper و Little Dipper.

خلال الليالي التالية ، سوف يزحف المذنب على طول ذيل التنين. وفي 30 يناير ، سيقيم المذنب مباشرة بين “كأس” Big Dipper و Polaris ، نجم الشمال. إذا كنت معتادًا على العثور على نجم الشمال باتباع النجمين في نهاية كأس Big Dipper ، فيجب أن تكون قادرًا على اكتشاف المذنب. ما عليك سوى مسح هذا الخط الوهمي حتى ترى لطخة خافتة.

إذا كنت تكافح ، فقد يظل المذنب خافتًا جدًا أو قد يكون هناك الكثير من التلوث الضوئي. جرب باستخدام منظار.

#كيف #تشاهد #المذنب #الأخضر #أثناء #القمر #الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى