انترنت

كيف يمكن الوصول للفقراء من خلال التسجيل في التعليم عبر الإنترنت في DSWD؟

يكافح الفلبينيون لطلب المساعدة الحكومية التي تتطلب “الطلاب في أزمة” المعوزين للوصول إلى الإنترنت والبريد الإلكتروني والجهاز الإلكتروني للتسجيل عبر الإنترنت.

بعد أن احتشدت حشود ضخمة إلى مكاتب دائرة الرعاية الاجتماعية والتنمية (DSWD) الأسبوع الماضي ، سكرتيرة اروين تولفو قال لم يعد مسموحًا بالمعاملات المباشرة للطلاب الذين يحاولون الحصول على مساعدة مالية.

قرأ: يؤدي التوزيع “غير المنظم” للمساعدات التعليمية التي تقدمها دائرة الرعاية الصحية والتنمية الاجتماعية إلى الاكتظاظ

بموجب برنامج الوكالة ، سيحصل الطلاب المؤهلون على P4،000 لمن هم في الكلية ، و P3،000 للمدارس الثانوية ، و P2،000 للمدرسة الإعدادية ، و P1،000 للمدرسة الابتدائية.

قرأ: المساعدة النقدية التعليمية لبرنامج DSWD: من يعتبر معوزًا؟

بالنسبة لأولئك الذين يسعون للحصول على المساعدة ، طلبت الإدارة من الجمهور التسجيل عبر الإنترنت أو إرسال بريد إلكتروني على [email protected].

نظرًا للسياسة الجديدة للوزارة ، شارك أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي محنة أولئك الذين يتعين عليهم التسجيل عبر الإنترنت – وهي سياسة تُعتبر “مناهضة للفقراء”.

قال مستخدم فيسبوك إن والدته ، عضو مجلس القرية ، استغلت عليه لمساعدة ناخبيها في التقدم بطلب للحصول على مساعدة تعليمية.

قال إن معظم الطلاب وأولياء الأمور الذين ساعدهم ليس لديهم بريد إلكتروني أو اتصال بالإنترنت أو أدوات.

لمساعدتهم ، كان عليه إنشاء رسائل بريد إلكتروني وتوقيع نماذج Google لهم ، بما في ذلك تحويل المستندات إلى pdf.

وقال: “أريد أن أعبر عن ضياعتي واستهزائي لهذه العملية عبر الإنترنت التي تثقل كاهل الفقراء وتعزلهم عن الوصول إلى الخدمات الاجتماعية”.

كما لاحظ أن معظم أولئك الذين ساعدهم لا يعرفون كيفية الإجابة على استطلاعات الكابتشا التي طلبت منهم تحديد كائنات محددة مثل “إشارات المرور” أو “الممرات المتقاطعة”.

وقال “هذه الحقيقة البسيطة توضح بوضوح عدم وجود مدروس من جانب DSWD لافتراض أن الفقراء سيكون لديهم المعرفة التقنية الأساسية لأدوات تكنولوجيا المعلومات”.

وبالنظر إلى المشكلات التي يواجهها مقدمو الطلبات ، قال إنه “من غير المنطقي بالنسبة لـ DSWD استخدام عملية تسجيل عبر الإنترنت لدولة ذات توزيع أبطأ وتفاوتًا لاتصال الإنترنت.”

“كيف سيستفيد” الطلاب في أزمة “من المناطق النائية وأولئك الذين ليس لديهم أدوات من المساعدة النقدية؟” سأل.

وأضاف: “لا يمكن لأي قدر من الأعمال الخيرية الفردية أن يعوض عن نظام معطل”.

وأشار إلى أن القسم يمكن أن يجعل عملية التسجيل أكثر سهولة للفقراء ، خاصة وأن الكثيرين منهم أميون في مجال الإنترنت.

التحرك لرقمنة العملية الحكومية

تتمثل إحدى وعود الإدارة الحالية في رقمنة خدماتها وجعلها أكثر سهولة أثناء محاولة سد الفجوة الرقمية المتزايدة بين الفلبينيين.

“لديها مهمة شاقة الآن تتمثل في تحويل حكومتنا إلى بيروقراطية رشيقة تستجيب لاحتياجات الجمهور ، وتوفر بيانات جيدة وقوية لضمان اتخاذ قرارات مستنيرة ، فضلاً عن السماح بوصول آمن وسلس إلى الخدمات العامة ،” رئيس فرديناند ماركوس جونيور قال خلال خطابه الأول عن حالة الأمة.

أطلقت دائرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هذا العام الخطة الرئيسية للحكومة الإلكترونية ، والتي تسعى إلى تقديم خدمات عامة أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة للمواطنين والشركات.

محو الأمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد

على الرغم من تصنيفها كأفضل مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في العالم ، فإن الاتحاد الدولي للاتصالات يظهر تقرير (ITU) أن الفلبينيين لديهم مهارات ضعيفة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بناءً على بيانات 2019 من الاتحاد الدولي للاتصالات ، كما هو موضح في نشرة مانيلا، 6٪ فقط من أولئك الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فأكثر لديهم مهارات الإنترنت الأساسية ، بينما 2٪ فقط لديهم مهارات رقمية قياسية. وفي الوقت نفسه ، يمتلك حوالي 1٪ مهارات رقمية متقدمة.

تتضمن المهارات الرقمية الأساسية نسخ أو نقل ملف أو مجلد ، والنسخ واللصق لتكرار أو نقل المعلومات داخل مستند أو مجلد ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني مع المرفقات ، ونقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر الأخرى.

وفي الوقت نفسه ، تتضمن المهارات الرقمية القياسية استخدام صيغة حسابية أساسية في جدول بيانات ، وربط أجهزة جديدة وتثبيتها ، وإنشاء عروض تقديمية ، والعثور على البرنامج وتنزيله وتثبيته وتكوينه.

يتم تصنيف القدرة على كتابة البرامج وهندسة البرمجيات تحت المهارات الرقمية المتقدمة.



#كيف #يمكن #الوصول #للفقراء #من #خلال #التسجيل #في #التعليم #عبر #الإنترنت #في #DSWD # انترنت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى