هل تعلم

مؤتمر صحفي لوزير الرياضة ورئيس اتحاد السلة في ختام زيارة كأس العالم لمصر – بوابة الأهرام

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد في ختام الجولة التي قامت بها كأس بطولة كأس العالم لكرة السلة في مصر والتي استمرت لمدة يومين، وذلك بعد تأهل منتخب مصر لكرة السلة للرجال إلى نهائيات كأس العالم 2023.

موضوعات مقترحة

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بما يقوم به مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة من تطور وانجازات على مستوى اللعبة، مرحبا بوفد الاتحاد الدولي لكرة السلة في مصر ومتمنيا التوفيق لمنتخب مصر في مشواره بالبطولة التي تقام في ضيافة اليابان وإندونيسيا والفلبين. 

من جانبه، عبر دكتور مجدي أبو فريخة عن امتنانه لدعم ومساندة وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أن جهود الاتحاد المصري لكرة السلة اثمرت وجود ثمانية منتخبات مصرية تشارك في بطولات كأس العالم المختلفة خلال العام الحالي.

وكان الكأس الخاص ببطولة كأس العالم لكرة السلة قد وصل إلى مصر السبت الموافق 20 مايو، قادمًا من الرأس الأخضر في إطار الجولة التي يقوم بها بالدول التي تشارك في البطولة المقررة من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر .

وأانطلقت رحلة  الكأس من الفلبين ليقوم بجولة حول العالم مرورًا بال 32 دولة المشاركة في البطولة، وذلك على مدار ثلاثة أشهر ، ليعود فى ختام الجولة إلى الفلبين.

ويوم السبت استقبلت محافظة الإسكندرية كأس العالم لكرة السلة بحضور اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري ومندوبي الإتحاد الدولي لكرة السلة. وطاف الكأس أبرز معالم الإسكندرية مثل قلعة قايبتباي ومكتبة الإسكندرية. 

ويوم الأحد وصل الكأس إلى منطقة الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع، قبل عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالزيارة. وغادر بعدها الكأس مصر متوجها إلى أنجولا. 

ويشارك منتخب مصر لكرة السلة في بطولة كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات ليتوانيا، مونتينجرو والمكسيك.



#مؤتمر #صحفي #لوزير #الرياضة #ورئيس #اتحاد #السلة #في #ختام #زيارة #كأس #العالم #لمصر #بوابة #الأهرام
مصدر المقال الاصلي من موقع
gate.ahram.org.eg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى